السعوديون يحتلون المرتبة الأولى في السياحة بالفلبين

الفلبين

مع إقتراب موسم الصيف الذي تقرر من خلاله الأسر السفر إلى الخارج بغرض السياحة، أشارت دراسة أخيرة أن الفلبين أجتذبت 83,546 ألف زائر من الشرق الأوسط في عام 2015، حيث جاء ترتيب المملكة العربية السعودية الأول من بين باقي دول الشرق الأوسط بعدد بلغ 50,884 ألف، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة ثانياً بـ 16,881 سائح.

وكما ذكرت صحيفة الرياض فقد قال آرتور بونكاتو نائب وزير السياحة الفلبيني: أنه قد تم العمل على توفير معايير السياحة الحلال في أغلب المناطق السياحية بالفلبين وأن ذلك يعد من أولوياتنا وذلك للحفاظ على النجاحات التي حققناها في منطقة الشرق الأوسط.

كما نوه نائب الوزير بونكاتو إلى إن تلك الخطوة تستند إلى باقة من الخيارات والمأكولات الحلال التي عملت على اجتذاب المزيد من السياح المسلمين إلى الفلبين، ليمضوا عبرها أوقات ترفيهية واستجمامية.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية متمثلة في هيئة السياحة والآثار وبقيادة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز تعمل جاهدة على خلق بيئة سياحية مناسبة لمواطنيها لثراء المملكة العربية السعودية بمواقع سياحية تستحق أن تولى إهتماماً من أبنائها، بدون إغفال دور القيادة متمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي أمر باستحداث هيئة للترفيه مؤخرا، والتي جاءت ضمن حزمة الأوامر الملكية التي وجه بها عصر يوم السبت الماضي.