70 مهرجاناً سياحياً ضمن برامج "صيف السعودية"

صيف هذا العام سيشهد عديدا من البرامج والعروض المتنوعة
«صيف السعودية 37»
3 صور

ترفع السياحة السعودية هذا العام شعار: عيشها واكتشفها وشاهد واستمتع بأجمل التجارب التي أدهشت الملايين عند زيارتهم السعودية، وأشبع عينيك بسحر المكان، وتمتع بعطلتك داخل السعودية. وانطلاقاً من ذلك تطلق هيئة السياحة، وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية، واللجان السياحية، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص في الواجهة البحرية بالدمام اليوم فعاليات وبرامج "صيف السعودية 37"، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وبرعاية أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
في إطار ذلك، أوضح نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج حمد آل الشيخ، أن صيف هذا العام سيشهد عديداً من البرامج والعروض المتنوعة، وسيضم أكثر من 70 مهرجاناً سياحياً، و620 نشاطاً متنوعاً في جميع مناطق السعودية، ما بين الثقافي والتراثي والرياضي والشبابي والبيئي والترفيهي والتسوقي... بنسبة زيادة تبلغ 30% عن العام الماضي، مضيفاً أن الفعاليات الصيفية ستشهد عدة ملامح للتجديد من خلال برامج أكثر جودة وجاذبية وترفيهاً وإفادة، مع زيادة فعاليات الشباب والنساء والأطفال، والفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية والمغامرات في ظل إشراك الشباب والأهالي في تطوير وتنظيم الفعاليات بصورة أكبر، كما سيتم تصميم أكثر من 100 برنامج لرحلات "عيش السعودية" في مختلف مناطق السعودية لزيارة المواقع التاريخية والأثرية والمتاحف ومعالم التطور الثقافي والاقتصادي والحضاري وغيرها.
كما ذكر آل الشيخ، أن مناطق السعودية بدأت استعداداتها لإطلاق فعالياتها وبرامجها السياحية، حيث تعد المهرجانات الصيفية الحدث السياحي الأبرز الذي ينتظره السائح السعودي في الداخل.
مشيراً إلى أن الفعاليات والبرامج المتنوعة ستسهم في تأسيس سياحة وطنية متطورة، تلبي متطلبات السائح السعودي، وتوفر له الخدمات الأساسية بمستوى مميز، مبيناً أنه من المنتظر أن تقدم مهرجانات الصيف السياحية لهذا العام تجربة جديدة في السياحة المحلية بصفتها وسيلة لاكتشاف وإبراز ما تمتلكه السعودية من تنوع وغنى في مقوماتها السياحية تناسب مختلف شرائح المجتمع.
ويتوقع أن توفر مهرجانات الصيف ما يزيد عن 7000 فرصة عمل مؤقتة للشباب في تنظيم المهرجانات خلال فترة إجازة الصيف التي تقارب الـ 115 يوماً.