شرطة الرياض تضبط فيلا تستخدم للمتاجرة بالخادمات

شرطة الرياض تضبط فيلا تستخدم للمتاجرة بالخادمات
عاملات مخالفات للأنظمة برفقة سماسرة يقومون بالمتاجرة بهن
2 صور

ما إن يقترب شهر رمضان حتى تبدأ بعض الأسر السعودية في تكثيف البحث عن العاملات المنزليات من خلال اللجوء إلى سماسرة الخدم الذين يستغلون تلك الفترة في الكسب المادي بطريقة غير شرعية.
في إطار ذلك، تمكنت شرطة الرياض من القبض على عاملات مخالفات للأنظمة برفقة سماسرة يقومون بالمتاجرة بهن، حيث قاد بلاغ لأحد المواطنين في مدينة الرياض إلى مداهمة الشرطة فيلا خُصِّصت للمتاجرة بخدمات عدد من العاملات المنزليات المخالفات لنظامَي الإقامة والعمل، فتم القبض عليهن والمتهمين في المتاجرة بخدماتهن بطريقة غير نظامية.
وأسفرت جهود الوزارة بالتنسيق مع شرطة منطقة الرياض بعد مداهمة الفيلا عن القبض على 15 شخصاً كانوا في الموقع "عاملات منزليات، ومتهمون بالمتاجرة بخدماتهن"، وتم التحفظ على المخالفين، وإحالة أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات حسب الاختصاص.
يشار إلى أن الوزارة اتفقت مع الأمن العام على توحيد الجهود واستمرار ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظامَي الإقامة والعمل في السعودية، ورصد الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، تمهيداً للرفع بأسماء المخالفين إلى الجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة في حقهم.