أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

الجارة الثرثارة

صورة تعبيرية

على الرغم من أن كنتي بلهاء فقد تزوجها ابني، وأن ابنتي شمطاء فقد تزوجت 5 مرات ومات أزواجها الخمسة، ومع أن ضرتي بلا لسان لكنها تولول من الصبح إلى المساء.. صفات كثيرة لكل من حولي تطالها ثرثراتي، وقد تطال أيضاً كل الجيران والخلان. كما يقولون!
تابعوني أنا الجارة الثرثارة وأرسلوا لي لأرد على كل أسئلتكم عن الكنات والسلفات والجارات الأخريات.

عدّاد
الحمد لله يا ثرثارة، أن ابنتك فوزية نجت من حادث السيارة، فما آخر ما تذكره عن زوجها المرحوم الذي راح في الحادث؟
"أبو نواس" - الشارقة
لا تذكر خيراً خصوصاً أنها كانت تعاني من بخله طوال السنوات الماضية، فعندما نزلت سيارة الأجرة في منحدر شديد، صاح السائق: يا إلهي لا أستطيع إيقاف السيارة، فقال له زوجها المرحوم البخيل: «طيب وقف العداد بسرعة».

ذكي
أي أحفادك أقرب إليك؟
ربيعة شاكر - المغرب
ابن ولدي الكبير جابر ذكي جداً مثل أبيه، البارحة أتى من المدرسة وقال لوالده: يا أبي، أنا الوحيد الذي أجاب عن سؤال المدرس اليوم، فقال له ابني بفرح: وماذا كان السؤال، فأجاب حفيدي: السؤال كان: من منكم لم يكتب الواجب؟

ملوخية
تأسفنا جداً لما حصل لزوج أختك يا ثرثارة، عسى أنه بخير؟
صافي سعد - القاهرة
نعم، المسكينة مازالت تشعر بالذنب، فهي التي أرسلت زوجها؛ كي يحضر لها ملوخية من السوق، وهناك ضربته سيارة، وكاد أن يموت لولا لطف الله، ما باليد حيلة، يومها طبخت بامياء وأمرها لله.

محفظة!
هل وجد ابنك محفظة النقود التي ضاعت منه؟
سريّة المسدي - دمشق
المسكين راح يبلغ الشرطة، فقالوا له: ولا يهمك اذهب إلى بيتك، و«نحنا نطلع لك المحفظة من تحت الأرض». وهو راجع رأى في الشارع عمال البلدية يحفرون، فقال لهم شدوا حيلكم يا شباب، المحفظة لونها أسود! لكنهم لم يجدوها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X