وزارة الداخلية تخرِّج 18 عسكرية سعودية

إطلاع العسكريات على المستجدات والمهارات في الدفاع عن النفس
وزارة الداخلية تخرِّج 18 عسكرية سعودية
2 صور
تمكَّنت المرأة السعودية من دخول الساحة العسكرية بقوة لتثبت قدراتها ولتساهم في خدمة الوطن والمجتمع، والحفاظ على الأمن والأمان، وذلك بعد أن خضعت إلى دورات تدريبية مكثفة نفذتها الجهات المعنية.
في إطار ذلك، اختتم مركز تطوير القدرات النسائية في وزارة الداخلية دورة أعمال السجون السادسة في الرياض، حيث قام بتخريج 18 عسكرية من منسوبات السجون للعمل في مختلف المناطق السعودية. وتضمن المحتوى الأكاديمي للدورة محاضرات نظرية وعملية استمرت قرابة ثلاثة أشهر، بهدف إطلاع العسكريات على المستجدات والمهارات في الدفاع عن النفس، وضبط الممنوعات، وإلقاء القبض على المطلوبين، واللياقة البدنية، والمبادئ والقواعد، ونجاح القيادة العسكرية، والضبط والربط العسكري، والقدرة على ضبط النفس، واحترام الأقدمية والرتب العسكرية للوصول إلى أرفع مستوى أداءٍ في العمل في السجون وفي قطاعات "الداخلية".
من جانبها، كشفت مديرة المركز مها فلاح الدوسري، أن الدورة التأسيسية الأولى تضمنت تدريبات عسكرية على أعمال الدفاع عن النفس، والسيطرة و"الحركات التخلصية"، ومكافحة الشغب، إلى جانب برامج القواعد الأمنية، والأمن الفكري، والثقافة العسكرية والإسلامية، وتطوير الذات. وفقاً لـ "الوكالات".
فيما أوضحت مديرة الإدارة العامة للإشراف النسوي في المديرية العامة للسجون نوف العتيبي، أن الدورة تأتي ضمن سلسلة التدريبات المنبثقة من منهجية الاحتياجات التدريبية لمنسوبات السجون وقطاعات الداخلية، بهدف ضمان وجود كوادر وطنية مؤهلة ومدربة قادرة على أداء مهماتها ومسؤولياتها على الوجه الأكمل، وفقاً لأحدث الاستراتيجيات التدريبية الحديثة.