أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يعتزم صعود ثاني أعلى قمم العالم بلا ساقين

الأكوادوري سانتياغو كوينتيرو
إلى ثاني أعلى قمم العالم بلا ساقين

في صورة جديدة لمعالم الكفاح والطموح، قرر الأكوادوري سانتياغو كوينتيرو أن يكون أول رجل يتسلق قمة "كاي 2" ثاني أعلى قمة في العالم من دون عبوات أكسجين ومن دون قدمين أيضاً.
حيث يستعد سانتياغو كوينتيرو البالغ من العمر "41 عاماً" الآن لمواجهة تحدٍّ جديد، وهو تسلق قمة "كاي 2" على ارتفاع ثمانية آلاف و611 متراً في جبال هملايا بين الصين وباكستان، ويعد هذا الموقع من الأكثر تعقيداً في العالم للتسلق.
ويأتي مشروع تسلق قمة "كاي 2" ضمن برنامج يقضي بأن يتسلق سانتياغو بأطراف اصطناعية 14 قمة من أعلى قمم العالم يتجاوز ارتفاع كل منها ثمانية آلاف متر، وذلك بحلول عام 2019.
ومن القمم التي استطاع كوينتيرو تسلقها: مرتفعات "أكونكاجوا" في الأرجنتين، والتي فقد فيها نصف قدميه بعدما تجمدت في عام 2002، كما أقدم أيضاً على تسلق مرتفعات "إيفرست"، مما اضطر الأطباء إلى بتر أكثر من نصف ساقه اليمنى ونصف ساقه اليسرى، والذي تسبب بوصوله إلى قسم العناية الفائقة في أحد المستشفيات عام 2013.
ويرى كوينتيرو أن بقاءه على قيد الحياة "معجزة"، حيث شارف على الموت أكثر من مرة أثناء ممارسته شغفه بتسلق الجبال، لكن كل ذلك لا يحول بينه وبين التسلق، حيث يقول: لا يمكنني أن أعيش من دون الجبال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X