نقص الماء يؤثر على مستوى ذكاء الإنسان!

معظم الناس عادة يتناولون الماء فقط عند شعورهم بالعطش
ينصح الأطباء عادة بشرب كميَّة كبيرة من الماء خلال اليوم
2 صور

ينصح الأطباء عادة بشرب كميَّة كبيرة من الماء خلال اليوم، وذلك لأنَّ الماء يلعب دوراً مهماً في كل العمليات الحيويَّة التي تحدث في الجسم منها الهضم، والدورة الدمويَّة، والامتصاص والإخراج، كما أنَّه الناقل الرئيس للعناصر الغذائيَّة في الجسم. لذلك فهو ضروري للوظائف البنائيَّة في كافة الجسم، وعدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى العديد من الأمراض مثل الجفاف، وصداع الرأس، وأضرار بالقلب، وبعض الحساسيات وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض.
وأخيراً أكدت دراسة بريطانيَّة صدرت حديثاً أنَّ نقص كميَّة الماء داخل الجسم يضعف من نشاط خلايا الدماغ، الأمر الذي يؤثر في مستوى ذكاء الإنسان.
وأوضحت الدِّراسة وفقاً لـ«24»، بأنَّ معظم الناس عادة يتناولون الماء فقط عند شعورهم بالعطش وهذا خطأ، فالماء ضروري للتخلص من الأنسجة الدهنيَّة الزائدة في الجسم، كما أنَّه يحسن من وظائف المخ الإدراكيَّة والحسيَّة.
وأشارت الدِّراسة، إلى أنَّ عبوات المياه الغازيَّة من الممكن أن تسبب خطورة على الإنسان، في حالة زيادة نسبة المعادن والأملاح الموجودة فيها، مؤكدين، أنَّ الدعايات المضللة التي تشير إلى أنَّ المياه الغازيَّة تمد الجسم بالأكسجين مخالف تماماً للواقع، حيث يحصل الجسم على حاجته من الأكسجين مباشرة من الهواء الطبيعي.
وأوصت الدِّراسة بضرورة شرب كميات من الماء والسوائل تتراوح بين 6 إلى 8 لترات يومياً حتى يحافظ الجسم على المعدل الطبيعي للمياه بداخله، وبالتالي الحفاظ على مستوى الذكاء، الذي يتطلب وجود نسبة معيَّنة من الأملاح المفيدة التي توجد فقط في المياه، كما نصحت بضرورة المحافظة على تناول 1.5 لتر من الماء يومياً لتنظيم عمليَّة الاستقلاب والإخراج.