جنسيتك تحدد ساعات نومك

جنسية الشخص يمكن أن تحدد ساعات نومه
الضغوطات الثقافية مرتبطة بأوقات الاستيقاظ
2 صور

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ميتشجان أن جنسية الشخص يمكن أن تحدد ساعات نومه، وأثبتت، أن أنماط النوم تختلف من بلد لأخرى.
وللتوصل إلى هذه النتيجة استخدم الباحثون بيانات من تطبيق إلكتروني يهدف إلى الحد من اضطرابات النوم لتحليل أنماط النوم لـ5400 شخص في 100 دولة.
وأظهرت الدراسة أن الاستراليين، على سبيل المثال، يخلدون إلى النوم أبكر من أي جنسية أخرى، بينما الأسبان يخلدون إلى النوم في وقت أكثر تأخراً عن أي جنسية أخرى، وينامون أقل من 8 ساعات، وسجّل الهولنديون أطول فترة نوم، إذ ينامون نحو 8 ساعات و12 دقيقة في المتوسط، في حين ينام مواطنو سنغافورة واليابان 7 ساعات و24 دقيقة فقط.
وأبانت الدراسة أن الإماراتيين ينامون في المتوسط في الساعة 23.45 مساءً ويستيقظون في 7.45 صباحاً، ما يجعلهم الأكثر تأخراً في توقيت الاستيقاظ.
وفي المقابل فإن الأمريكيين يستيقظون أبكر من غيرهم، حيث يستيقظون في المتوسط في 6.45 صباحاً.
وقال "دانيال فورجير"، المُشارك في الدراسة وفقاً لـ"روسيا اليوم"، إن الضغوطات الثقافية مرتبطة بأوقات الاستيقاظ، مضيفاً، يبدو أن المجتمع يحكم وقت الذهاب للنوم والساعة الداخلية للإنسان تحكم وقت استيقاظه، كما أن الخلود للنوم في وقت متأخر مرتبط بعدم الحصول على الجرعة الكفاية من النوم، مشيراً، إلى أن الجسم لديه ساعة طبيعية، تعمل على مدار 24 ساعة وتتفاعل مع الإشارات اليومية من البيئة والضوء والظلام.
وخلصت الدراسة إلى وجود علاقة بين النوم مبكراً والنوم الجيد ليلاً، كما أظهرت الدراسة أن النساء ينمن نحو 30 دقيقة أكثر من الرجال في كل الفئات العمرية.