بلس /أخبار

4 نباتات تساعدك على الاسترخاء والنوم العميق

أثبتت دراسات عديدة أنَّ بعض النباتات المنزليَّة مفيدة في تنقية الهواء من السموم، فهي تمتص الملوثات الضارة مثل «الفورمالدهيدات»، التي توجد في كثير من أغراض المنزل مثل المفروشات غير الطبيعيةَّ، ودهان الجدران، وأجهزة التبريد والتدفئة، إضافة إلى ذلك فإنَّ النباتات الخضراء الطبيعيَّة تساعد على طرح الأيونات السلبيَّة في الهواء والتي تساعد على الشعور بالصحة والانتعاش.
وأكد الموقع الإلكتروني الأميركي (Healthy food house)، على أنَّ وجود النباتات في المنزل يساعد على تنقية الهواء، من خلال زيادة الأكسجين، لكن هناك أنواعاً معيَّنة من النباتات لها تأثير كبير على الحياة والصحة، فهي إلى جانب أنَّها تنقي الهواء توفر الاسترخاء وتحسِّن النوم.
وأفاد الموقع بأنَّ هناك 4 نباتات تسبب الاسترخاء وتحسن نوعيَّة النوم، منها:
-1 الصبار: مهدئ للحروق والالتهابات والندبات، ويقضي على المواد الكيميائيَّة الضارة الناتجة عن منتجات التنظيف التي تلوث الهواء، وعندما تشاهد بقعاً على نبات الصبار أعرف أنَّها نتيجة وجود مواد كيميائيَّة ضارة في الهواء، وهذا يؤكد دور الصبار في تطهير المنزل.
-2 زهرة اللبلاب: زهرة اللبلاب من النباتات المفيدة للغاية بالمنزل، فهو فعَّال للغاية في تنقية الهواء، ويمتص كميات كبيرة من مركبات «الفورمالدهايد»، ووجوده في غرفة النوم يساعد على تحسين النوم إلى حدٍّ كبير ولا يجعله يحتاج لكثير من أشعة الشمس.
-3 الياسمين: يؤكد التقرير أنَّ الياسمين له العديد من الآثار الفعَّالة، ويساعد على تحسين نوعيَّة النوم ويقلل من القلق ويضمن الاستيقاظ بمزاج جيِّد.
-4 اللافندر: اللافندر له شعبيَّة كبيرة بسبب استخدامه في منتجات العناية بالجسم، ورائحته الرائعة تساعد على الاسترخاء، فاستنشاقها يساعد على تحسين نوعيَّة النوم ويعمل على التغلب على الأرق والقلق.

X