اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"جاهز" أول منصة إلكترونية لتوظيف المبتعثين السعوديين

جاهز

أطلق مؤخراً مجموعة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أول منصة الكترونية باسم "جاهز"، وتهدف المنصة إلى حل مشكلة ضعف الربط بين المبتعثين وطالبي العمل من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
ويعتبر فريق العمل أن "منصة جاهز" مبادرة تحمل هدفاً نبيلاً لحل مشكلة قائمة وملموسة، ومشاركة بسيطة يحاولون من خلاها المشاركة في عملية التحول الوطني الذي يقوده ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، متعهدين بالعمل دون كلل للفوز بشرف المشاركة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ عبر المبادرات الفعالة والعمل الحثيث على تحقيقها بسواعد وطنية شابة.
وقال حسام الدرويش، مؤسس منصة التوظيف (Jahiez.com) وفقاً لـ"العربية"، إن الفكرة جاءت بعد قرابة عام من تخرجه إذ عمل في ثلاث شركات في قطاعات مختلفة وفي كل مرة كان يكتشف حجم الاحتياج الكبير للكفاءات ذات التأهيل العالي وخريجي الجامعات العالمية، وفي الوقت ذاته كان يشاهد عدداً كبيراً من زملائه الخريجين عاطلين عن العمل ولفترات طويلة رغم كل هذا الاحتياج، وهو ما يدل على وجود خلل في عملية التواصل بين الشركات أو حتى القطاعات الحكومية من جهة والمبتعثين من جهة أخرى.
وأضاف الدرويش، أن هذا الخلل هو الذي دفعه وعدد من زملائه الخريجين إلى إنشاء منصة "جاهز" وإطلاق نسخة الويب التجريبية كخطوة أولى تهدف إلى حل هذا الخلل، إضافة إلى العمل على إطلاق تطبيقات للهواتف الذكية من شأنها أن تسهل عملية الوصول إلى المنصة والاستفادة من خداماتها.
من جهته قال ريان الزهراني مسؤول التسويق بمنصة "جاهز"، أن قطاعات حيوية عدة كالقطاع البنكي وقطاع التأمين أو حتى قطاع التجزئة في حاجة مستمرة لشباب يتحدثون اللغتين العربية والإنجليزية قادرين على خلق أفكار إبداعيه وتنفيذها وهو ما يتوافر في معظم خريجي برنامج الابتعاث.