عنكبوتان كبيران يهاجمان ركاب طائرة كندية

عنكبوتان كبيران يهاجمان ركاب طائرة كندية
طول العنكبوت ما بين 10 إلى 20 سم، ويتمتع بأنياب تنمو لأكثر من 2 سم.
2 صور

هل تخيلت ذات مرة أنك داخل طائرة محكمة الإغلاق، وليس أمامك مفر، وأنت تشاهد عناكب ضخمة أمامك تسير داخلها؟
هذا ما تعرض له ركاب طائرة قادمة من بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان، إلى مدينة مونتريال الكندية تفاجأوا بعنكبوتين عملاقين من نوع الرتيلاء، فرا على الأرجح من حقيبة أحد المسافرين، ليخلقا جواً من الرعب والهلع لهم.
ويعد هروب هذا النوع من العناكب شائعاً في جمهورية الدومينيكان، وهو من الأنواع العدوانية، لكنها ليست فتاكة، ويبلغ طول العنكبوت ما بين 10 إلى 20 سم، ويتمتع بأنياب يمكن أن تنمو لأكثر من 2 سم.
ونظراً لكبر حجمهما أثار العنكبوتان الفزع داخل "كابينة" المسافرين، حيث بدأ الركاب بالصراخ، والوقوف على مقاعدهم، بينما وقف طاقم الطائرة حائراً في كيفية السيطرة على العنكبوتين، خصوصاً مع خوفهم من الاقتراب منهما، إلا أنهم ناشدوا المسافرين بالحفاظ على رباطة جأشهم.
وقالت مصادر في شركة طيران ترانسات: إن الحادثة فريدة من نوعها، وأن المضيفات الجويات فعلن ما في وسعهن لطمأنة الركاب، والحفاظ على هدوئهم بالإضافة إلى توجيههم بانتعال الأحذية وتغطية الكاحلين. وفقاً لـ "الوكالات".
فيما ذكرت إحدى المسافرات أنها شعرت بالصدمة أثناء تناولها الطعام في الطائرة، حيث تفاجأت بالعنكبوت يزحف فوق إحدى ساقيها، مضيفة: "تمكن زوجي من القبض على العنكبوت ووضعه في وعاء من البلاستيك، لكنه تملص منه، واستطاع الخروج من الوعاء.
وتم القبض على أحدهما أثناء الرحلة، إلا أن الآخر ظل يتجول داخل الطائرة إلى أن هبطت في مطار مونتريال حيث تم "القبض" عليه.