اليوم انطلاق العرض الأول للفيلم الوثائقي "آل زهايمر" في جدة

الفيلم الوثائقي "آل زهايمر"

ضمن مسعى الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في الريادة من خلال التعريف بالمرض، ونشر الوعي الصحي والنفسي والاجتماعي به للوصول إلى أعلى مستويات الوعي وتحقيق أهداف الجمعية، يرعى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء انطلاق العرض الأول للفيلم الوثائقي "آل زهايمر" في مدينة جدة، الذي أنتجته الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، والحاصل على الجائزة البرونزية في مهرجان الأفلام السعودية.
ويستعرض الفيلم الاستطلاعي حالات لمرضى الزهايمر وأسرهم من طبقات مختلفة، ويلقي الضوء على الصعوبات التي تواجه هذه الأسر. ويعد الفيلم من الأفلام الوثائقية التي تهدف إلى كشف الحقائق حول واقع المرضى، وهو أحد مشاريع اللجنة التنفيذية التي يشرف عليها ويشارك فيها أعضاء اللجنة العلمية، ويسعى هذا الفيلم التوعوي إلى تثقيف المجتمع بأعراض المرض المختلفة، وتغيير عدد من المفاهيم الراسخة حوله، كما يساهم في لفت انتباه صنَّاع القرار إلى حقوق مرضى الزهايمر وذويهم عبر استطلاع رأي المجتمع في الخدمات المقدمة لمرضى الزهايمر، والمعوقات التي تواجههم في صراعهم مع هذا المرض. وقد توِّج الفيلم بالجائزة البرونزية في مهرجان الأفلام السعودية في أول عرض له بعد تحضيرات دامت سنة ونصف السنة.
يشار إلى أن "جمعية الزهايمر" تعمل على تحقيق أهدافها التي تتمثل في رفع الوعي الصحي والاجتماعي بالمرض، وتقديم الدعم والمساندة للمرضى وذويهم إلى جانب تفعيل الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات الصحية الرسمية، والخيرية، والطبية، والعلمية والبحثية، والأكاديمية، والتقنية، والإعلامية، ومؤسسات القطاع الخاص، ودعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمرض، بالإضافة إلى التعاون مع الجمعيات الإقليمية والدولية من أجل تطوير الخدمات المقدمة من قبل الجمعية للمرضى وذويهم، ومواكبة المستجدات العلمية والتطورات البحثية حول المرض في الداخل والخارج.