اليسا نجمة غلاف "سيدتي": أنا في حالة حب مجهولة المصير

اليسا
اليسا
اليسا
4 صور

تصدر اليوم مجلة "سيدتي" بحلتها الجديدة وعلى غلافها النجمة إليسا التي اختارتها "سيدتي" لعددها الأول الجديد.
شخصية تدفعك أثناء حوارك معها إلى حب الحياة من خلال طاقتها الإيجابية وضحكتها المرسومة في عينيها وهي تنظر إليك. واثقة ومتصالحة مع نفسها. لا تستوقفها صغائر الأمور ولا تلتفت خلفها ولا تندم على أي أمر سيئ مرّ معها، إنما على العكس، تستفيد من المرّ وتتخذ منه العبر. هي اليسا صاحبة المبادىء التي لا تتغير بل تتطور من مرحلة إلى أخرى لكنها ثابتة. وثبوت مبادئها لمسناه من خلال إعادة طرح بعض الأسئلة المحورية التي سبق أن ردت عليها بنفس الإجابة في لقاءات لها متنوعة في صحف ومجلات عدة.
في هذا الحوار مع إليسا أردنا اختبار مدى التغيير في أفكارها ومبادئها بين الأمس واليوم، هل تبدلت مواقفها وتلونت أفكارها وما هو مدى المطابقة بين إليسا الماضي والحاضر؟ تعالوا نكتشف ذلك من خلال هذه المقابلة «الاختبار»....
اختبار إليسا بين الأمس واليوم
ما الذي يلفتك في الرجل؟
جواب سابق: بالتأكيد، ليس جماله فقط ما يلفتني إليه، إنما تلفتني شخصيته وأسلوبه الخاص وحديثه وتصرفاته.
جوابها لـ«سيدتي»: يلفتني فيه شكله الجميل وشخصيته وطيبته وكرمه وأسلوب تعامله معي. فالصفات الأساسية التي أحبها في الرجل لم ولن تتغير. أيضاً إذا كان لديه عمله وأنا لدي عملي فلا أحد منا يتدخل في شؤون الآخر. فهذه الأمور مهمة بالنسبة لي..
مدى المطابقة بين الجوابين: جواب إليسا في كل من اللقاءين لم يختلف في مضمونه، مما يدل إلى أن نظرتها للرجل ما زالت هي نفسها وأن شهرتها كنجمة لم تؤثر على رأيها. إليسا شخصية تعرف تماماً ماذا تريد من الرجل الذي سترتبط به في المستقبل..
هل يمكن أن تسترقي النظر إلى هاتف الجوال الخاص بشريكك؟
جواب سابق: «لا، لا أسمح لنفسي بهذا التدخل. لا أبحث عن المشاكل وأفضل اكتشاف الحقيقة بالصدفة. كما أنني، في المقابل، لا أحب أن يمسك أحد جوالي».
جوابها لـ«سيدتي»: «أبداً. عندما تكون العلاقة في بدايتها أعطي الثقة لشخص إن كان حبيباً أو صديقة لحين ما يظهر العكس. وأنا لا أقحم نفسي في التفتيش في هاتفه ولا هو يقحم نفسه في التفتيش في هاتفي. فهذا التصرف يدل على قلة الاحترام وعندما يحصل شيء يزعزع العلاقة فكلانا ناضج، عندها نجلس ونتحدث في الموضوع بكل صراحة. الثقة أساس كل علاقة وعندما يبدأ الشك فالأفضل الانفصال».
مدى المطابقة بين الجوابين: أتى جوابها في المرتين ليصب في ذات المعنى مع تطور ونضج في تعاطيها مع الشريك وثقة وعزة نفس واحترام لنفسها في معالجة المشاكل مع الشريك.
أديت تيتر مسلسل «لو». متى تقولين«لو»، وهل تندمين على أمور مرت معك؟
جوابها السابق: لم أعرف الندم يوماً على قرارات اتخذتها في حياتي. فأنا اكتسبت الخبرة وأسلوب حياة كاملة من بعض الأخطاء التي واجهتها. أما التفاصيل الصغيرة فيسهل تخطيها والتقدم في الحياة.
جوابها لـ«سيدتي»: قالت إليسا بكل ثقة: لا أقول لو على شيء ولست نادمة ولا آسفة على أي شيء. فأي شيء حصل معي هو تجربة. «الضربة التي لا تقتلك تقويك». أنا لا أتذكر مأساة أو شيئاً عاطلاً مرّ في حياتي دفعني لأقول لو. فأي إساءة أصادفها أعالجها وأنتهي منها حتى أنني لا أعود أفكر فيها مرة أخرى.
مدى المطابقة بين الجوابين: الندم لم يسلك طريقه إلى حياة إليسا كونها كانت وماتزال تعتبر أن كل الأخطاء التي مرت في حياتها هي خطوة إلى الأمام، ما يعكس مدى الإيجابية في طباعها وكم هي متصالحة مع نفسها.
إذاً، أنت تنامين مرتاحة بلا هموم؟
نعم، الحمد لله، أنام مرتاحة، لكن لا أغفو بسرعة، أفكر في الشخص الذي أحبه وهذا جميل جداً. وضحكت إليسا من قلبها.


إليسا وقضايا الساعة
إليسا اليوم تعيش حالة حب. هل هو حقيقة أو هو عنوان أغنيتك «حالة حب» وأردت اللعب على العنوان؟
ردت إليسا بكل ثقة: «عن جد» (إنها الحقيقة) إنني في حالة حب. وضحكت إليسا ضحكة مليئة بالفرح، مضيفة: «لا أعلم إلى أين قد تصل هذه الحالة. ممكن أن تصل إلى شيء ما (وهنا تقصد الزواج). الآن، أنا أعيش قصة حب لكن عندما ستصل قصتي إلى مرحلة الزواج، أكيد سأتكلم عن الأمر؛ لأن «الفانز» يجب أن يعرفوا عني ذلك. وأنا أحب أن أشاركهم فرحي. ثم أكدت قائلة: «مغرومة أيه أنا مغرومة وسعيدة ومبسوطة».
من هو رجل إليسا الذي تعيش معه قصة حب؟
ترددت إليسا قبل أن تصرّح بمعلومات عن حبيبها. لكنها عادت وخصت «سيدتي» قائلة: إنه لبناني ومن غير طائفتي.
مررت في حالات حب عديدة، وأنت اليوم في الأربعين من عمرك، كيف تصف إليسا نفسها اليوم وهي في حالة حب؟
واعية وناضجة. فأنا من 10 سنوات غير أنا الآن. وهذا الشيء يؤثر على نظرتي للأمور. إذ أصبحت أكثر استيعاباً ونضجاً للشخص الذي تربطني علاقة به. فإذا كان «لذيذاً» (جيداً) في معاملته لي أبادله بنفس المعاملة. فالتجربة والنضج والخبرة في الحياة جعلتني أكثر وعياً. لذلك، ربما علاقتي هذه تكون أكثر نضجاً من غيرها من العلاقات التي مررت بها؛ لأنني أصبحت أكثر نضجاً من السابق.
الثروة في حياة إليسا ما أهميتها بالنسبة إليك؟
ليست إلا كماليات ووسيلة للعيش فقط. الحمد لله، أنا أكرم نفسي وإكرامي لنفسي ليس أنانية. بالعكس، إن إكرام النفس خير للإنسان.
كم عدد السيارات التي تملكها إليسا؟
أملك سيارة واحدة من نوع الرانج روفر. ليس لدي هوس في اقتناء السيارات. ولماذا كثرتها طالما لن أستطيع قيادة أكثر من سيارة في آن واحد؟ هناك بعض الناس لديهم هوس في اقتناء collection (مجموعة) من السيارات.

ما هي الأشياء التي تمتلكين منها collection (مجموعة)؟

أحب اقتناء الساعات لكن ليس لدرجة الهوس. فأنا ليس لدي هواية في اقتناء أي شيء.


لماذا يتردد دائماً في الوسط الفني بأن إليسا بخيلة؟
تلقفت إليسا السؤال بكل هدوء قائلة: «لا أحد ممن يتكلمون عني سبق له وعاشرني عن قرب ليحكم عليّ بالبخل. لذلك، لا يهمني ما يقولونه. المهم أنني أقوم بواجبي مع أهلي وعائلتي وأصحابي على أكمل وجه. عندما أقوم بفعل الخير فإن يدي اليمنى لا تعرف ما قامت به يدي اليسرى. فالأديان السماوية كلها تشجع على عمل الخير في السر لا علناً. وهذا العمل بيني وبين ربي. والحمد لله، ربي أعطاني الكثير مقابل ذلك. والله يعطي خيراً لمن يستحق الخير فهو أدرى بعباده».
لا خلاف بيني وبين نجوى كرم ولا صداقة
هل لديك أصدقاء من الوسط الفني؟
ليس لدي أصدقاء من الوسط الفني، لكن أقرب فنان إليّ هو الفنان وائل كفوري، أحب عقله وطباعه.
لقد التقيت منذ فترة في عزاء والد طوني سمعان الفنانة نجوى كرم، هل انتهى خلافكما؟
لا خلاف بيننا ولا صداقة. عندما توفي والدها كنت مسافرة اتصلت بها وقدمت لها تعازيّ. ليس لدي شيء ضدها. أحبها كشخص ولا شيء يمنع إذا التقيتها في مناسبات عامة أن أتحدث إليها. لكن الصحافة عملت من لقائي بها «سكوب» لا لزوم له.
إليسا اليوم في مرحلة الأربعين كيف ترين هذه المرحلة وانعكاسها عليها؟
إنها أجمل مرحلة عشتها في حياتي، وسعيدة بها أكثر من أي مرحلة مضت. الزمن تغير. كنت أشعر في السابق أنني إذا وصلت إلى مرحلة الثلاثين يعني قد كبرت. لكن اكتشفت أن سن الأربعين هو عز العمر. فأنا راضية عن حالي وعن بشرتي وسعيدة في حياتي حتى بدون رجل. لكنني الآن أكثر سعادة لأن في حياتي رجلاً. فقلبي «مبسوط» (سعيد).


لماذا يبدر منها أي تعليق على ما قالته الفنانة أحلام بحق اللبنانيين وبوصفها لهم بـ«الشحاتين»؟ وما كان تعليقها على إعلان الفنانة شيرين عبد الوهاب اعتزالها ومن ثم عودتها عن قرارها؟ تابعوا كل التفاصيل في اللقاء كاملاً مع الفنانة إليسا والمزيد من آرائها في "اختبار إليسا بين الأمس واليوم" في العدد 1838 من مجلة "سيدتي" الموجود حالياً في الأسواق

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"