أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«كرات التنحيف» تفقدك ضعف نتيجة الحمية الغذائيَّة

اقراص حمية

يفشل كثير من الأشخاص في إنزال أوزانهم على الرغم من إتباعهم حميات غذائيَّة خاصة بالرجيم بالإضافة إلى ممارستهم للتمارين الرياضيَّة بانتظام، ويعود السبب في ذلك إلى العديد من الأسباب.
ولكن هناك بشرى سارة لهؤلاء الأشخاص، إذ إنَّهم لن يضطروا بعد اليوم إلى إتباع حميات غذائيَّة مرهقة أو القيام بتمارين رياضيَّة مجهدة أو بعمليات جراحيَّة للشفط أو تصغير المعدة أو غيرها، حيث ساعدت أقراص جديدة تحتوي على كرات يتم بلعها فتتحول في الأمعاء إلى كرة منفوخة بالهواء، عدداً من أصحاب الوزن الزائد على تخفيض 7% من وزنهم.
ووفقاً لـ«العربية»، فإنَّ أقراص الكرات هذه التي تصممها شركة «اوبالون» الأميركيَّة، قد ساعدت أصحاب الوزن الزائد على تخفيض وزنهم بوتيرة تعادل ضعف ما يمكن تحقيقه من خلال تغيير نمط الحياة، وذلك بحسب ما أظهرت نتائج تجربة سريريَّة أعلنت نتائجها في الولايات المتحدة.
وشارك في هذه التجارب 347 شخصاً في الولايات المتحدة، كان مؤشر كتلة الجسم لديهم يتراوح بين 30 و40، علماً أنَّ المؤشر المثالي يتراوح بين 18,5 و25.
وابتلع نصف المشاركين قرصاً واحداً كل ثلاثة أسابيع، ويحتوي القرص على كرة تنفخ بغاز الآزوت «نيتروجين»، أما النصف الباقي فقد ابتعلوا أقراصاً لا كرات فيها، وذلك لمدَّة 6 أشهر، وبينت النتائج أنَّ معدل فقدان الوزن بين من تناولوا أقراص الكرات بلغ 6,81%، مقارنة بنسبة 3,59% في المجموعة الأخرى.
لكن إلى الآن لم تعط بعد الوكالة الأميركيَّة للأغذية والأدوية «إف دي إيه» الضوء الأخضر لبيع هذا العقار في الولايات المتحدة، لكنَّه يباع في الاتحاد الأوروبي والمكسيك والشرق الأدنى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X