"طالبات امتياز" في جامعة نورة يحصدن ميداليات في معرض "آيتكس 2016"

معرض (ايتكس 2016) الدولي في ماليزيا
فوز طالبات الامتياز من جامعة نورة في معرض (ايتكس 2016)‎
2 صور

حصلت 3 طالبات من جامعة الأميرة نورة، ممثلة في كلية الصحة وعلوم التأهيل في الجامعة، على ميداليات ذهبية وبرونزية خلال مشاركتهن في معرض ماليزيا الدولي "آيتكس 2016" الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 12 مايو الجاري.
حيث حصلت كلٌّ من بدور عبدالله المغربي, ومها آل غائب, وذكرى العتيبي "تخصص دكتور علاج طبيعي"، تحت إشراف الدكتورة هدى زكريا، على الميدالية البرونزية من المعرض, والميدالية الذهبية من الاتحاد الروسي للعلوم والتقنية, بعد منافسة مع 2000 مشارك في المعرض، وذلك بعد أن شاركن بجهاز يعتمد على التحفيز المتعدد للجهاز الحسي عن طريق تنبيه الجهاز العصبي والسمعي والبصري بحيث يستفيد منه مرضى الاعتلال الحسي العصبي، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة مثل: "التوحد، والصم والبكم، ومَنْ فقدوا بصرهم". كما ينفرد الجهاز، الذي نال إعجاب لجنة التحكيم والزوار، في أنه لا يعتمد على التواصل اللفظي، حيث يعمل على تقنية الاهتزاز، والمؤثرات الضوئية والصوتية، ومؤثرات الألوان.
وأكدت المخترعات أن الجهاز الحاصل على ذهبية الاتحاد الروسي للعلوم والتقنية, هو في طور التطوير ليستهدف أكبر عدد من المرضى برعاية الفريق التطوعي "نشعر بك"، الذي يعد أكبر ملتقى تطوعي، تشارك فيه 65 مبادرة تطوعية، وقد نال فريق مبادرة "نشعر بك" المركز الثاني من بين 19 مبادرة متأهلة إلى نصف النهائي.