أسرة ومجتمع /شباب وبنات

5 أعمال تطوعية تناسبك في الإجازة

 أعمال تطوعية تناسبك في الإجازة

تعدّ الإجازة الصيفية توقيتاً مناسباً للقيام بالأعمال التطوعية والخيرية، خصوصاً أنها تجمع ما بين التسلية والأجر، إليكِ مجموعة من المقترحات لأعمال تطوعية مفيدة في إجازتك.

- زيارة دار المسنين: اجمعي بعض التبرعات من الأصدقاء والصديقات وقومي بإعطائها إلى إدارة الدار كي يشتروا مجموعة من الكراسي المتحركة للمسنين.

- زيارة الأيتام: اتصلي بالمسؤولين عن جمعية رعاية الأيتام، ونسِّقي معهم لقضاء يوم مع الأطفال تدخلين فيه السرور إلى قلوبهم، قومي مثلاً بشراء لوحات وألوان وشاركيهم الرسم والتلوين والمرح.

- تعليم الأطفال: اجمعي بعض الأطفال من أقاربك، أو جيرانك وقومي بتعليمهم بعض سور القرآن القصيرة، أو الأرقام والحروف العربية والإنجليزية، وحفِّزيهم على ذلك ببعض الهدايا الرمزية، أو الحلويات.

- تنظيم فعالية لذوي الاحتياجات الخاصة: اتصلي بأحد المراكز المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة وتناقشي معهم حول فكرة تطوعية يمكن تقديمها.

- تقديم الطعام: قومي بطهي إحدى الأكلات التي تجيدينها، واشتري أطباق الألمنيوم للاستعمال مرة واحدة، وقسِّمي الطعام فيها، واتفقي مع السائق، أو أحد الأقارب على توزيعها في الطرق، أو استبدلي الطهي بالشطائر والسندويشات وقدميها مع علب العصير الصغيرة.



هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X