السعوديات يقبلن على شراء المصاحف "الملونة" في رمضان

السعوديات يقبلن على شراء المصاحف "الملونة" في رمضان
العميلات يحرصن على اختيار نوع ولون القماش للمصاحف
2 صور

ما هي إلا أيام قليلة ويحل على الأمة الإسلامية شهر رمضان الفضيل، الذي تكثر فيه العبادات، والمداومة على قراءة القرآن وختمه. وقد شهدت السوق السعودية تماشياً مع ذلك ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة مبيعات المصاحف في المكتبات والمعارض المخصصة، وصلت إلى 60% وفق تقديرات الباعة ومسؤولي تلك المحلات، وجاءت المصاحف المزينة بقطع اللؤلؤ وحواف الدانتيل وذات الأقمشة المتنوعة بين المخمل والساتان الأكثر طلباً خصوصاً من قِبل النساء، وبالتحديد من المتاجر الإلكترونية التي توفرها بأعداد كبيرة لتكون إهداءات للزبائن بأسماء وتواقيع تختارها الزبونة.
في إطار ذلك، كشفت نورة الحمدان، صاحبة متجر إلكتروني، أن هناك إقبالاً على شراء المصاحف من قِبل النساء أكثر من الرجال، لأن الرجال يمتلكون فرصة تلاوة القرآن الكريم في المساجد من خلال المصاحف الوقفية، بينما يتعذر على النساء القيام بهذا الأمر في كل وقت، مضيفة أن مبيعاتهم خلال شهرَي رجب وشعبان تزداد حيث تشهد إقبالاً خصوصاً من النساء مقارنة ببقية شهور السنة. وفقاً لـ "الوكالات".
مشيرة إلى أن العميلات يحرصن على اختيار نوع ولون القماش، وكتابة الأسماء على المصحف، ليقمن بإهدائه، وأن الأسعار تتراوح ما بين 50 ريالاً و100 ريال.