مبتعثة سعودية تنال لقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة

مبتعثة سعودية تنال لقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة
تمكَّن مبتعثون من نيل جوائز مختلفة من "التعليم البريطاني
2 صور

تقديراً لخدماتها في مجال الصحة العامة، ودورها في إلهام الشابات السعي إلى تحقيق التميز الأكاديمي والعملي في جميع أنحاء السعودية، منحت السفارة البريطانية في السعودية لقب "سفيرة خريجي المملكة المتحدة" لعام 2016 إلى الطبيبة السعودية تمارا طلال الطيب.
جاء ذلك خلال إعلان السفارة البريطانية، والمجلس الثقافي البريطاني في الرياض مؤخراً عن الفائزين بجائزة خريجي التعليم البريطاني لعام 2016 حول العالم ضمن 10 احتفالات لتوزيع الجوائز في بلدان مختلفة منها السعودية.
وفي ذات السياق، تمكَّن مبتعثون من نيل جوائز مختلفة من "التعليم البريطاني"، حيث تم الإعلان عن فوز الدكتور هاني شودري، عن فئة الإنجاز المهني والحائز على درجة الماجستير بامتياز من جامعة شيفيلد، ودرجة الدكتوراة في الطب السريري من جامعة أكسفورد، وهو الآن أستاذ مساعد في الطب السريري وعلوم الجينوم في جامعة الملك عبدالعزيز.
بينما فاز رئيس جمعية الطلبة السعوديين الدكتور فواز سعد، عن فئة ريادة الأعمال، خلال دراسته في جامعة كارديف للحصول على درجة الدكتوراة في الكيمياء، حيث استطاع تنظيم أكثر من 120 حدثاً علمياً واجتماعياً وتدريبياً لنحو 14 ألفاً من الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة المتحدة.
وحقق الدكتور عبدالله الفريدان، جائزة الأثر الاجتماعي لاستخدامه المعرفة والخبرات التي اكتسبها أثناء دراسته الماجستير والدكتوراة في اللغويات في جامعة إسكس في خدمة مجتمعه، ودعمه مئات الطلاب ليستقروا في كولشستر والتسجيل في الجامعة.