اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

19 مصورة فوتوغرافية يشاركن بمعرض "حبل غسيل" في السعودية

19 مصورة فوتوغرافية يشاركن في معرض "حبل غسيل" بالسعودية
معرض "حبل غسيل"
2 صور

افتتحت الفنانة سميرة سليس، ونائب رئيس جماعة التصوير الضوئي سوزان المحاسنة، المعرض الفوتوغرافي "حبل غسيل" المقام في مركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف، وقد كشف عن 6 ثيمات فوتوغرافية قدمتها 19 مصورة من عضوات الجماعة.
وكشفت الفنانة سميرة سليس، أن فكرة المعرض مقتبسة من الفنان مصلح جميل، الذي طبَّقها عام 1412 هـ، ومن ثم قام الفنان طارق العبدالله، من جدة، بطرح الفكرة في مجموعة "ملتقى الفن"، الذي جمع عمالقة الفن لتطبيقها في منازلهم، ونشرها على "تويتر".
واحتوى المعرض على 95 عملاً فوتوغرافياً، تنوعت ما بين الروحانيات، ودور العبادة، والطبيعة الصامتة، والبورتريه، والطبيعة، والتراث.
فيما أشادت سوزان المحاسنة بطريقة إخراج المعرض الذي تضمن مجموعة من الحبال، يحمل كل واحد منها 5 أعمال، تكشف عن موضوع واحد، مبينة أن جمال فكرة سليس يكمن في سلاسة وبساطة الأعمال المعروضة التي تم التنسيق لها خلال 3 أسابيع، مؤكدة نجاح الفكرة، وبدا ذلك واضحاً في سعادة جميع الفنانات المشاركات. وفقاً لـ "الوكالات".
من جهتها، بيَّنت المصورة خلود الفرج، أن هذه التجربة تعد دفعة معنوية كبيرة لكل فنانة لعرض مجموعة من أعمالها، مبدية سعادتها بالتعاون الكبير بين فريق العمل خلال مدة وجيزة للخروج بهذه الصورة الناجحة من الإشراف والتنسيق.
واشتمل المعرض على عدة أعمال فنية فوتوغرافية للفيف من المصورات المبدعات هدفن إلى عرض تجاربهن الفنية، حيث سلطت الفنانة زهراء درويش في مشاركتها الضوء على الأطعمة والمشروبات الشعبية المشهورة في محافظة القطيف مثل: عصير التمر، والعصيدة، والمعمول، بينما شاركت آمنة الحايك بثيمة "الشعبي والتراثي" بدمجها الحاضر بالماضي، وإعادة الأطفال إلى التراث القديم، وإدخالهم في عالم الأجداد بتصويرها اللباس التراثي مثل "الوزار"، واستخدام "المذياع" و"الفانوس".