تدشين فيلم "آل زهايمر" برعايةٍ من حرم أمير المنطقة الشرقية

الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر
فيلم آل زهايمر
2 صور
يعتبر فيلم "آل زهايمر"، الذي أنتجته الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، الأول من نوعه على المستويين المحلي والإقليمي، حيث حصل في أول عرض له على الجائزة البرونزية في مهرجان الأفلام السعودية، وبرعاية من الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، حرم أمير المنطقة الشرقية، تم تدشين حفل فيلم "آل زهايمر" في قاعة إثراء المعرفة بمعرض أرامكو الظهران.
وأوضحت نائب رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، أن تدشين فيلم "آل زهايمر" في المنطقة الشرقية يأتي في إطار توسيع دائرة التوعية بالمرض وآثاره على الفرد والمجتمع.
وشاهد الحضور فيلم الجمعية الوثائقي "آل زهايمر"، وهو فيلم توعوي تثقيفي استطلاعي يعرض قصصاً حقيقية عن مرضى الزهايمر، ومعاناتهم من المرض، إضافة إلى استعراض آراء صنَّاع القرار، واستطلاع رأي الأطباء المتخصصين، وتبيان الأعداد المتزايدة لنسب الإصابة بالمرض، وقد شهد الحفل مشاركة تطوعية لمشروع تخرج الأستاذة أثير الخشرم في بادرة معاً، وهو مشروع لخدمة مقدمي الرعاية.
كما شهد الحفل تكريم عدد من الجهات الداعمة للجمعية، ومنها: شركة أرامكو، و"The Hm designs"، وهنا آرت، والجمعية السعودية لاقتصادات الطاقة، وقناة سين الفضائية، وشركة العثمان "ألبان ندى"، وشركة زاجل للدعاية والإعلان، و"Four Season Flowers"، وشركة فاما القابضة، ونادي ملاك "هارلي ديفستن" الظهران.
جدير بالذكر أن فيلم "آل زهايمر" يهدف إلى توعية وتثقيف المواطنين بمرض الزهايمر وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والنفسية على المرضى ومقدمي الرعاية لهم والمجتمع المحيط بهم.