للبنات فقط.. تعرفي إلى تقنية المكياج الدائم

تعرفي إلى تقنية المكياج الدائم

تسعى الفتيات دائماً الى أحدث الطرق التجميلية وذلك للحصول على إطلالة مميزة ومتألقة في جميع فصول السنة، ولما كانت الحواجب هي الجزء الأساسي والمتحكم الأول بجمال الوجه والعينين، نجد أن الفتيات يلجأن إلى ما يُعرف بالمكياج الدائم الذي يعدّ حلاً سحرياً لبعض المشاكل الجمالية، فهو يتيح لهن التمتع بحواجب كثيفة وشفاة غليظة طوال الوقت ما يوفر عليهن عناء تطبيق المكياج وإزالته كل يوم.

"سيدتي" التقت خبيرة التجميل سمر الشيخ لتقدم لكن كامل التفاصيل عن هذه التقنية الجديدة.
بداية أوضحت خبيرة التجميل "الشيخ" أنه من أحدث الطرق لملء الحواجب هي تقنية الميك أب الدائم Permanent Make Up"" وهو نفسه مايعرف بالتاتو ولكن باختلاف الأدوات وطريقة العمل. وهو عبارة عن خط ملون على سطح الجلد تتعدد أشكاله وألوانه بحسب لون البشرة ووجه الفتاة ولون شعرها.

يتم بوساطة جهاز متصل بقلم داخله إبرة والأبر غالباً ما تكون متعددة برأسين أو ثلاث أو أربع أو حتى ستة رؤس يتحدد ذلك بحسب طريقة العمل. ويتم إدخال التصبغات الى الطبقة العليا من الجلد لا إلى أعماقها ويساعد في ذلك حجم الإبرة الذي يقدم لون وشكل طبيعي ومميز. ولأن الصبغات لا تخترق سوى الطبقات العليا من الجلد فيمكن تغير شكل الرسمة أو إزالتها بسهولة.

استخدامه آمن للغالية وليس له آثار جانبية إذا تم العمل فيه على الطبقات السطحية من الجلد وبيد خبيرة تجميل تتمتع بخبرة كافية، إضافة إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية، إلا أنه في بعض الحالات يتوجب الحرص كما لدى مرضى السكري أو من تعاني من حساسية شديدة في الدم.
يمكن تطبيقه على الحواجب والشفاه أو حتى تحديد العيون ويستمر لمدة سنة إلى ثلاث سنوات بحسب طبيعة الجلد.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.