فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الدراما السعودية وانحسار في الإنتاج

شباب بومبا
برومو 24 يوم
شد بلد
تشهد الدراما السعودية هذا العام انحساراً في عدد الإنتاجات التي خصصت للعرض أثناء شهر رمضان المبارك، غير أنه من اللافت مؤخراً تطوّر مستوى هذه الإنتاجات لناحية الإخراج والنص والمعالجة الدرامية، وبروز بعض المواهب الجديدة التي نشأت من رحم مواقع التواصل الاجتماعي وإعطاؤها فرصتها من خلال الأعمال التلفزيونية.
وسط هذا الانحسار للأعمال الدرامية السعودية المقدّمة هذا العام، تبرز قناة روتانا خليجية في موقع متقدم على زميلاتها لناحية المسلسلات المحلية التي ستعرضها هذا العام خلال الشهر الفضيل لمشاهديها.
البداية مع المسلسل السعودي الدرامي، «42 يوم»، وهو عمل مشوّق سيشد بقصته المشاهدين لكشف ألغازه وفك شفرات الرسائل المبطنة في الأحداث بطريقة ذكية ومحبوكة بشكل متقن. إذ سيروي «٤٢ يوم» قصة الدكتور زامل، المعالج النفسي، الذي يتعرض للكثير من القضايا الاجتماعية من خلال المرضى الذين يعالجون في عيادته، أما الحدث الرئيسي فهو تعرض زامل لبطاقات من شخص مجهول مكتوب عليها أرقام تأتيه تباعاً وشبه يومية تبدأ من رقم ٤٢ تنازلياً، حتى يتأكد بأنها بطاقات تهديد تستهدفه شخصياً.
كما جمعت القناة هذا العام عدداً من الكتّاب المميزين منهم الأستاذ عبد العزيز إسماعيل، والممثل سمير الناصر، والأستاذ عبدالله بالعيس في مسلسل «شد بلد»، مع نخبة من النجوم كأسعد الزهراني، يوسف الجراح، خالد سامي، مروة محمد، هيفاء حسين، حبيب الحبيب، مريم الغامدي وغيرهم، سيقدمون للمشاهدين عملاً يسلطون الضوء من خلاله على المشاكل التي يعانيها المجتمع، بمعالجة كوميدية خفيفة تتناول كافة شرائح المجتمع السعودي.
وبعد نجاح كبير، تعرض خليجية «شباب البومب» بموسمه الخامس الذي سيحلّ فيه ممثلون نجوم كضيوف يعالجون من خلاله بشكل كوميدي عدداً من القضايا الاجتماعية السعودية البارزة، الجدير بالذكر هذا العام أن العمل سيمتد على مدى أكثر من ثلاثين دقيقة، وسيتوجه بشكل عام إلى جمهور الشباب، لكنه أيضاً سيتناول مواضيع تهم كل فرد من أفراد المجتمع.
كما تقدم روتانا خليجية اثنين من أبرز البرامج الحوارية السعودية، أولها «يا هلا رمضان» الذي دأبت المحطة على تقديمه منذ ثلاث سنوات، وبات البرنامج الرمضاني الأول من نوعه في المملكة والأكثر متابعة داخلها وفي العالم العربي، خصوصاً بعد أن نجح باستقطاب أسماء كبيرة ولامعة من نجوم الفن والتمثيل والإعلام والثقافة. أما البرنامج الثاني فهو «وينك في رمضان» الذي سيعود بالزمن إلى الوراء، إلى مجتمع الماضي وكل ما ارتبط في ذاكرة ووجدان العائلة السعودية والخليجية والعربية.

المزيد من أخبار المشاهير

X