ماهي المنطقة العربية التي يصوم أهلها 3 ساعات فقط؟

تشرق الشمس فيها عند الساعة 11 صباحاً، وتغرب عند الساعة 2 ونصف ظهراً
قرية وكان
منطقة عربية تصوم 3 ساعات فقط في رمضان
3 صور

تشهد بعض الدول العربية حالياً أطول عدد ساعات صيام، حيث يصل في بعض الدول إلى 21 ساعة بسبب طول النهار فيها، إلا أن إحدى القرى العمانية تمتاز عن غيرها بـ 3 ساعات صوم فقط في اليوم.
وتتميز تلك القرية باعتدال درجة الحرارة صيفاً، وانخفاضها شتاءً، وتشرق الشمس فيها عند الساعة 11:00 صباحاً، وتغرب عند الساعة 2:30 ظهراً بتوقيت عمان، أي أن نهارهم مقداره 3 ساعات ونصف الساعة.
وتقع قرية وكان في سلطنة عمان على ارتفاع 2000م عن سطح البحر في وادي مستل بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة، وتبعد عن مسقط 150 كم، ويمر الطريق المؤدي إلى القرية بعدد من الأودية.
جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تكون أطول دول العالم فى الصيام خلال شهر رمضان 2016 هى الدنمارك والنرويج، حيث يصل عدد ساعات الصيام فيها خلال شهر رمضان إلى أكثر من 21 ساعة فى اليوم، أى أكثر من المملكة بست ساعات
حيثتشهد بلدان الشمال أطول ساعات صوم، حيث تسجل الدنمارك أقصى مدة صيام في العالم، بينما تسجل بلدان الجنوب أدنى ساعات الصوم، إذ تسجل الأرجنتين أقل عدد ساعات صوم في العالم.
وفيما يتعلق بأقصر دول العالم فى الصيام خلال شهر رمضان 2016، فجاءت دولة الأرجنتين فى مقدمة الدول القصيرة فى الصيام، ويصل عدد ساعات الصيام فيها إلى 9 ساعات ونصف فقط، وذلك طبقا للموقع الجغرافى الخاص بالأرجنتين بقارة أمريكا الجنوبية.