فانوس رمضاني في بيروت... هو الأضخم في الشرق الأوسط

العلم اللبناني والفانوس والمسجد
نشاطات للأطفال
الأطفال أمام باحة الفانوس
الأطفال أمام باحة الفانوس
الأطفال أمام باحة الفانوس
نشاطات للأطفال
فانوس رمضان
عدد من الأطفال خلال الحفل
فانوس رمضان
من أمام مسجد محمد الأمين
10 صور

للسنة الثالثة على التوالي، أضاءت بلدية بيروت بحضور المحافظ زياد شبيب ونواب العاصمة وأعضاء المجلس البلدي الحاليين والسابقين، فاعليات ومخاتير المدينة... أكبر فانوس رمضاني في حفل "سيبانة رمضان" ، وتخلل هذا النشاط فعاليات رمضانية للأطفال، منها مسرح إنشادي، وأشغال يدوية، وسوق رمضاني لعرض الزينة، وألعاب تفاعلية مع الحرفيين،كما عرضت رسومات عن الشهر الفضيل، ووزعت الجوائز على الفائزين بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية، وزيّن الأطفال الفانوس الكبير ببطاقات معايدات من تصميمهم.
هذا وقد تخلّل الحفل مسيرة رمضانية ضمّت 200 طفل بأزياء شرقية انطلقت من أمام مبنى بلدية بيروت، مروراً بشارع المصارف وصولاً إلى مسجد محمد الأمين في ساحة الشهداء(وسط بيروت) حيث تمّ رفع الفانوس لإضاءته تزامناً مع إطلاق ألعاب نارية زيّنت سماء المكان.
وخلال الحفل، التقى الأطفال بشخصية "فانوسي" وتعرّفوا إلى المسابقات التي يقدمها موقع "فانوسي" خلال رمضان، كما اختبر الأطفال معلوماتهم الدينية بأسلوب ترفيهي، ثم جابوا وسط بيروت.
وذكرت بلدية بيروت في بيان لها أن فانوس هذا العام هو الأضخم منذ 3 سنوات، إذ يبلغ ارتفاعه 10.5 أمتار، ويتكوّن من 6 شاشات "ليد" ضخمة، وهو أول فانوس في الشرق الأوسط يعرض أفلاماً عن بيروت ورمضان.
أما ختام الحفل فكان بإطلاق الألعاب النارية وأخذ الصور التذكارية مع الفانوس.