خلاف بين سعوديتين على "واتسآب" ينتهي بحكم بالجلد

الحكم على إحداهما بـ 5 جلدات بعد ثبوت إدانته بسب الأخرى
خلاف بين سعوديتين على "واتسآب" ينتهي بحكم بالجلد
2 صور

دخلت وسائل التواصل الاجتماعي من المواقع، وبرامج المراسلة الفورية "دهاليز القضاء" بوضع عقوبات رادعة لكل مَن يتطاول على الآخرين خصوصاً بعد أن أصبحت تلك التطبيقات جزءاً من حياة الناس، وإثارتها بعض المشكلات فيما بينهم.
في إطار ذلك، أدت "مشاجرة" بين سيدتين سعوديتين عبر برنامج الرسائل الفورية "واتسآب" إلى تدخل القضاء، والحكم على إحداهما بـ 5 جلدات، بعد ثبوت إدانتها لدى المحكمة الجزائية في جدة، التي نظرت شكوى مواطنة ضد أخرى تعملان سوياً، اتهمتها فيها بإرسال شتائم وتهديدات لها عبر "واتسآب".
وأقـــرت المتهمــة بذلك بحجة أنها كانت منفعلة، وبسبب خلافاتها مع المدعية، ما دعا القاضي إلى معاقبتها بالجلد، وأخذ تعهد عليها بعدم التعرض لها مرة أخرى. وفقاً لـ "الوكالات".
جدير بالذكر، أن عدداً من القانونيين أشاروا سابقاً إلى أن الشخص الذي يسب ويشتم عن طريق برامج التواصل الاجتماعي تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام و500 ألف ريال غرامة، مبينين وجود عديد من الشكاوى التي قدمت بسبب الشتم والسب عبر "واتسآب". وتأتي العقوبات ضمن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الذي لم يستثنِ تطبيق "واتسآب" منها، ففي حال تعرض أحد المستخدمين للضرر بسبب ذلك يمكنه التقدم بشكوى من خلال تصوير الإساءة التي يريد الإبلاغ عنها وصورة البطاقة، ثم تقديمها من خلال تطبيقات تتبع وزارة الداخلية.