تطبيق سعودي يحصد "العالمية" على مستوى 4 قارات

انتشار التطبيقات الذكية بالمحتوى العربي لا يزال أقل مما ينبغي
تطبيق سعودي يحصد "العالمية" على مستوى 4 قارات
2 صور

إنجاز سعودي جديد يبرز عالمياً على مستوى 4 قارات حول العالم بحصد تطبيق "حفرة" للمهندس السعودي عبدالله حجازي المركز الثاني ضمن تصنيف التطبيقات في متجر أبل، حيث سجل مستخدموه أكثر من 20,000 نقطة اهتمام على الطرق، وكان لشبكتي الطرق السعودية والأمريكية نصيب الأسد من المشاركات.
من جانبه، أوضح المهندس حجازي، أن تطبيق حفرة يهدف إلى جعل الشوارع في العالم "آمنة، وأفضل وأنظف" إضافة إلى رصد حالة الشوارع، وتنبيه المستخدمين قبل الوقوع في مشكلات قد تضر عرباتهم، أو تؤذيهم.
مضيفاً: بدأت التفكير في التطبيق بعد أن تعرض أحد زملائي لحادث سير نتيجة حفرة عشوائية، أدت إلى تحطم جنوط سيارته، فتأملت المشهد جيداً، وأخذت أبحث عن حلول لهذه المشكلة، فوجدت أن تكوين شبكة اجتماعية والاعتماد على "التعهيد الجماعي" قد يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة في ظل انتشار الأجهزة الهاتفية الذكية حول العالم، وأطلقت بعد فترة وجيزة تطبيق "حفرة" الذي حظي باستخدام كبير في عالم التطبيقات. وفقاً لـ "الوكالات".
ويري حجازي، أن انتشار التطبيقات الذكية بالمحتوى العربي لا يزال أقل مما ينبغي، فهناك متسع كبير لشركات جديدة لتبدع في هذا المجال وتقدم خدمات مميزة لمستخدمي الأجهزة الذكية، فالصناعات الحديثة تقودها الآن صناعة البرمجيات التي جاءت لتبني على ما سبقها من ثورة صناعية تقودها الصناعات الحديدية والبلاستيكية والميكانيكية والكهربائية والإلكترونية.