بلس /أخبار

صحف أجنبية تتداول مشروب فيتمو في رمضان!

صورة مشروب فيمتو

لا يمكن للعالم تجاهل شهر رمضان المبارك و احتفاء المسلمين به في كل مكان كون الإسلام الديانة الثانية عالميا من حيث عدد المعتنقين، و إثر ذلك تتناول الصحف الأجنبية هذا الشهر موضوعات عدة تختص برمضان، كان من بين تلك الموضوعات المشروب البريطاني الشهير..فيمتو!
نشرت أكثر من عشرة صحف أجنبية موضوعات تتعلق بمشروب فيمتو في رمضان, منها نشر صحيفة "إنديبندنت" البريطانية تقريرا عن سبب انتشار شراب الفيمتو على موائد الإفطار في رمضان،و يشير التقرير أن السبب وراء الإقبال على الفيتمو هو إمداده الصائم بالطاقة بعد يوم طويل دون شراب أو طعام. كما يشير إلى أن حوالي 31 مليون زجاجة من فيمتو بيعت في رمضان عام 2011 في دول الخليج، ويرجح أن كميات السكر العالية فيه، والمذاق اللذيذ، هما وراء شعبيته.
كما نشرت صحيفة "ذا جارديان" خبرا يفيد بأن مبيعات فيمتو في ازدياد مع بداية رمضان، تناول الخبر سبب انتقال فيمتو من بريطانيا إلى العالم العربي موضحا أنه لاقى استحسان الهنود في بريطانيا أولا، ثم نقل الهنود شغفهم بالفيمتو عند انتقالهم للعمل في الشرق الأوسط لاحقا. و يشير الخبر إلى أن الفيمتو المصدر إلى الشرق الأوسط أكثر تركيزا من الفيمتو الأساسي، و ذلك يعود إلى ذوق المستهلكين في تلك الدول، إذ أنهم يحبون المذاق الحلو.
و أفادت صحيفة "مانشيستر إيفيننق نيوز" في خبر لها أن فيمتو تبيع ما يعادل 35 مليون قارورة سنويا في الشرق الأسط، واصفة الفيمتو بأحد العادات الرمضانية.

X