هاشتاق " صحتك بلهجتك" يحصد 7 آلاف متابع خلال يومين

موقع الحملة في المدنية التاريخية

تخطت حملة " صحتك بلهجتك" على مواقع التواصل الاجتماعي 7 الأف متابع خلال يومين فقط، تويتر 4200 متابع وإنستجرام 2600 متابع".
الحملة التي استغلت مرجان جدة التاريخية الذي انطلق الأربعاء الماضي تحت شعار "رمضاننا كدا" ويستمر حتى 19 من رمضان، وخصصت موقعاً لزوار المنطقة حيث يقدم فريق مكون من 24 شاب وفتاة النصائح الطبية لهم، ثم يقوم فريق أخر بالكشف عن "السكر والضغط" وتسجيل البيانات للتواصل معهم لاحقاً.
هذه الحملة الطبية التطوعية التي تقودها مديرة إدارة التوعوية الصحية في صحة جدة الدكتورة منال شمس ميدانياً، تنظمها كلاً من مديرية الشؤون الصحية في جدة وجمعية الأمراض المعدية.
هذه الحملة اختلفت في اسلوب التوعية الصحية المتعارف عليها، حيث كانت الفكرة في تكوين فريق ميداني مشترك مع فريق في وسائل التواصل الاجتماعي بحيث يستطيعون إيصال التوعية إلى أكبر قدر من المجتمع، وهذا بالفعل ما حقق من نتائج عدد المتابعين وهم من تم إيصال التوعية لهم.
الحملة كانت مصاحبة لجوائز قيمة لزوار موقع الحملة في المدينة التاريخية وفي مواقع التواصل الاجتماعي، وهي ما ساعدت على جذب المتابعين والتي كان المقصد منها إيصال التوعية إلى أكبر قدر للمجتمع.
كما يشارك في الحملة 6 أطباء مختصين في التوعية وامراض السكر والضغط لمتابعة الفريق المشارك في الحملة وتسجيل البيانات والمعلومات ومتابعتها واعطاء المشورة للزوار.
الحملة التي انطلقت مع بداية "المهرجان" سوف تواصل نشاطها حتى نهاية المهرجان بمتابعة من مديرية الشؤون الصحية في جدة ومشاركة جمعية الأمراض المعدية.