أم لـ 11 طفل.. ماتت لإنقاذ ابنها من مذبحة أورلاندو

ماتت لإنقاذ ابنها من مذبحة أورلاندو
الأم وابنها
2 صور

لقيت امرأة امريكية حتفها في مذبحة أورلاندو، لإنقاذ حياة ابنها. بريندا لي ماركيز ماكول كانت ترقص برفقة ابنها إسياه هندرسون في الساعات الأولى من مساء الأحد 12 يونيو/حزيران، قبل أن تقتل بالرصاص.

ماكول البالغة من العمر 49 عاماً، وهي أم لـ 11 طفلاً، تحب الرقص، وهو ما جعلها ترافق ابنها إلى الملهى، وقد قامت قبل ساعتين من الحادثة بنشر فيديو على موقع فيس بوك يظهر استمتاع الجميع بالرقص على أنغام السالسا والموسيقى اللاتينية داخل الملهى الليلي المستهدف.

وقالت آدا بريسلي شقيقة زوج ماكول: "رأت بريندا عمر متين يوجه البندقية نحوهم وقالت: انخفضوا إلى الأسفل، ثم ألقت بنفسها أمام ابنها لإنقاذه من الموت". وأضافت بريسلي: "لقد ماتت رمياً بالرصاص، هذه هي الطريقة التي أحبت بها أبناءها".

وقام الابن هندرسون البالغ من العمر 21 عاماً، بإبلاغ أخته بموت والدتهما على الفور، وكتب في وقت لاحق من الحادثة على فيس بوك: "كنت مع أمي قبل 24 ساعة فقط، وهذا أمر خيالي، أحبك أمي".

وأطلقت عائلة بريندا وأصدقاؤها حملة تمويل جماعي لتغطية تكاليف الجنازة ودعم أطفالها، وقد تبرع أكثر من 300 شخص بما يقارب 10 آلاف دولار خلال الساعات القليلة الأولى من إطلاق الحملة.

وقال زوجها السابق روبرت فينس بريسل: "كانت أماً جيدة .. كانت تحاول دائما مساعدة الناس". وتابعت ابنتها: "كانت رائعة حقاً، ولكن في الحقيقة أمي في نهاية اليوم أصبحت أحلى وأحب شخص في العالم".