زهرة الأقحوان البنفسجيَّة لخسارة الوزن في وقت قياسي

تمكَّن باحثون كوريون من جامعة كيونغ من إنتاج عقار طبي جديد مستخرج من زهرة الأقحوان البنفسجيَّة، يساعد على خسارة الوزن في زمن قياسي.
وأوضح الباحثون أنَّ هذا العقار هو عبارة عن حبوب أنتجوها انطلاقاً من زهرة الأقحوان البنفسجيَّة لعلاج البدانة الطبيعيَّة، وتساعد على خسارة أكثر من 3 كيلوغرامات، وإنقاص حجم محيط الخصر في أسابيع قليلة، من دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضيَّة القاسية، ويؤكد الباحثون على أنَّ ما يميِّز العقار الجديد أيضاً عدم وجود تأثيرات جانبيَّة للعلاج.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد إخضاع 41 رجلاً وامرأة يعانون من البدانة للتجارب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطي أفراد إحداهما حبوباً مصنوعة من زهرة الأقحوان البنفسجيَّة بشكل يومي، في حين حصل أفراد المجموعة الثانية على علاج وهمي.
وبعد 12 أسبوعاً، لم تظهر أي علامات للتغير على مؤشر كتلة الجسم لدى أفراد المجموعة التي حصلت على علاج وهمي، في حين أظهر أفراد المجموعة الأخرى تغيُّرات ملحوظة على هذا المؤشر، بالإضافة إلى انخفاض محيط الخصر لديهم.
وأظهرت النتائج أنَّ فعالية هذا الدواء الجديد في علاج البدانة تعادل أربعة أضعاف فعاليَّة العقاقير المتوفرة في الأسواق.
تجدر الإشارة إلى أنَّ زهرة الأقحوان البنفسجيَّة هي نوع من الزهور التي تنمو لوحدها في أقاصي الشرق، وتؤكل هذه الزهرة مع الخضراوات في كوريا، إلا أنَّ الباحثين تمكنوا من الكشف عن فوائدها الصحيَّة المدهشة وبخاصة في علاج البدانة.