مهارة مسعف تنقذ مواطنة أثناء رحلة جوية

مهارة مسعف تنقذ مواطنة أثناء رحلة جوية
أنقذ مسعف مواطنة على متن رحلة جوية متجهة من الرياض إلى الدمام
2 صور

من أصعب الحالات التي يواجهها طاقم العمل على متن أي طائرة تعرض أحد الركاب إلى "نوبة مرضية"، وحينها قد يضطر قائد الطائرة إلى العودة من جديد إلى المطار، أو الهبوط في أقرب مطار حفاظاً على صحة الراكب.
في إطار ذلك، أنقذ مختص بحالات الإسعاف الطارئة في "الهلال الأحمر" مواطنة على متن رحلة جوية متجهة من الرياض إلى الدمام بعد إصابتها بحالة هبوط في ضغط الدم.
وذكر المختص أحمد بالحارث، أنه حينما كان على متن رحلة متجهة من الرياض إلى الدمام، سمع فور إقلاع الطائرة استغاثة إحدى الراكبات التي تجاور مواطنة مريضة شعرت بالإعياء، فقام بطلب أحد ملاحي الطائرة، وعرَّف بنفسه، وعرض المساعدة، ثم قام بمباشرة الحالة.
وقال: شاهدت الراكبة في حالة إغماء تام بنبض وتنفس ضعيفين، وبعد المعاينة تبين أنها تعاني من هبوط في ضغط الدم، وبعد تقديم الرعاية الطبية اللازمة استجابت للعلاج قبيل هبوط الطائرة، واستعادت وعيها عقب ذلك، وتمت مراقبة حالتها الصحية إلى حين تسليمها إلى الكادر الإسعافي في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
ودعا بالحارث المواطنين إلى الالتحاق بدورات الإسعافات الأولية التي تقيمها هيئة الهلال الأحمر السعودي، وكذلك المراكز المعتمدة، لما لها من أهمية في مثل هذه الحالات.