السعودية تستقطب أكبر مدينة ألعاب أمريكية

السعودية تستقطب أكبر مدينة ألعاب أمريكية
مدينة الألعاب "Six flags"
2 صور

في إطار تحديث وسائل الترفيه في السعودية، وإدخال كل ما هو ممتع في مجال الألعاب الترفيهية إليها، أصبح من المؤكد دخول مدينة الألعاب الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية "Six flags" إلى سوق الترفيه السعودية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى بين ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والرئيس التنفيذي لمجموعة Six" flags" الترفيهية، الذي أعرب عن فخره لمنحه وشركته فرصة الاستثمار في مجال الترفيه في السعودية.
وتُعرف six flags"" التي تأسست في ولاية تكساس، ويبلغ عمرها 55 عاماً، بأنها واحدة من أكبر مدن الترفيه في أمريكا من حيث المساحة، وكذلك الأرباح.
وتمتلك الشركة 18 مدينة ترفيهية، من بينها 16 في الولايات المتحدة الأمريكية، وواحدة في المكسيك، وأخرى في كندا، وتعد من أنجح الشركات العالمية في مجال المدن الترفيهية، كما تعد منافساً شرساً لـ "والت ديزني".
وفي إطار ذلك، قال عضو اللجنة الوطنية السياحية في "مجلس الغرف": عبدالغني الأنصاري: إن six flags"" تعتبر من أعظم الشركات في العالم في مجال الترفيه، والتعاون مع مثل هذه الشركة يعد خطوة مميزة، إذ إن الترفيه لم يعد من كماليات الحياة كالسابق، بل أصبح من المستلزمات الضرورية لما له من أهمية، ولما فيه من خلقٍ لعديد من الفرص الوظيفية للشباب والشابات. مضيفاً أنه سيكون هناك عمل مشترك بين اللجان الوطنية السياحية وهيئة السياحة، وهيئة الترفيه، لوضع خطط مدروسة للارتقاء بالترفيه، متوقعاً أن تحفز اتفاقية السعودية مع الشركة كثيراً من المستثمرين الخارجيين في مجال الترفيه، ما يجذب أيضاً مستثمري الداخل للعمل في مجال الترفيه. وفقاً لـ "الوكالات".
من جهته، أشار عضو اللجنة التجارية في "غرفة الرياض" محمود رشوان، إلى أن الأسر السعودية تصرف سنوياً ما لا يقل عن 10 مليارات ريال في السياحة والترفيه بالخارج، لذا فإن فكرة الاستثمار في الترفيه هي فكرة مميزة ونحن في حاجة إلى الترفيه العائلي الذي يعد من أكثر الاستثمارات ربحية، لكونه من أهم حاجات الأسر السعودية".