أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"ياماها" اليابانية تطرح دراجات المستقبل الكهربائية

دراجات المستقبل الكهربائية
الدراجة على شكل أريكة ملتفة حول مقعد السائق

إن التكنولوجيا لا سقف لها ولا حدود، فالعقل البشري دائم التطور والابتكارات والاختراعات، وإذا تحدثنا عن الاختراعات، فلابد أن تكون اليابان على رأس القائمة، وها نحن اليوم بصدد اختراع بشري جديد كشفت عنه شركة "ياماها" اليابانية، وهو عبارة عن نماذج جديدة للدراجات الكهربائية في المستقبل، وأعلنت الشركة مؤخراً عن بعض لمحات شكل تلك الدراجات التي سيتنقل بها الناس داخل المدن في المستقبل.
كما أعلنت "ياماها" عن اسم الدراجة الأولى، والتي أطلق عليها 05Gen ، وهي تعمل بنفس طريقة الدراجة الكهربائية المتواجدة حالياً، إلا أنها بثلاث عجلات، وأطلقت "ياماها" على تلك الدراجة وصف "الدراجة القابلة للارتداء"؛ لأنها تلتف حول السائق كالملابس التي تحتوي أجسادنا .
ووفقاً لموقع "المواطن نت"، فقد ذكرت الشركة أن تصميم تلك الدراجة يتميز بسقف منحنٍ لحماية الراكب من الأمطار والضوء وأشعة الشمس، كما ذكر موقع " بزنس انسايدر" الأمريكي أن تلك الدراجة صممت بشكل يعطي إحساساً للراكب بأنه يمشي على قدميه.
أما النوع الثاني من الدراجات وهو 06Gen الذي قدمته شركة "ياماها" فيشبه عربة الجولف، وأطلقت عليه "ياماها" اليابانية اسم الشرفة المتنقلة.
وصممت تلك الدراجة على شكل أريكة ملتفة حول مقعد السائق ومفتوحة تماماً حتى يستطيع الراكب التواصل مع المارة، وهو هدف تلك الشركة.
الإبداعات والاختراعات ستبهرنا يوماً بعد يوم، فمن منا كان يتوقع أن تصل كلماتنا عبر البلاد والمحيط من خلال هاتف متنقل أو الاستغناء عن البريد بالإنترنت، ومازالت التكنولوجيا تهدينا العديد من التطورات التي ستسهل علينا حياتنا في المستقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X