أبها تعلن عن انطلاق مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي
أبها تعلن عن انطلاق مهرجان الكوميديا الدولي
2 صور

تستعد السعودية لتسليط الضوء على المواهب الكوميدية الشابة، والتجارب المسرحية النسائية، وإقامة أنشطة خاصة بفن الكاريكاتير، وتنظيم ندوات عن فن الكوميديا، وذلك بإقامة مهرجان الكوميديا الدولي في نسخته الثانية على مسرح المفتاحة في مدينة أبها في الفترة من 21 إلى 27 يوليو. ويقام المهرجان بالتعاون بين مجلس التنمية السياحية في منطقة عسير ومؤسسة رواد ميديا العاملة في مجال التسويق الإعلامي والفضائي والاستثمار في قطاعَي الإعلام والترفيه.
وتشتمل أنشطة المهرجان على عرض مسرحية كوميدية أبطالها من الرجال، وأخرى من النساء، وعرض ساخر فردي "ستاند أب كوميدي"، إضافة إلى عرض فيلم كوميدي.
وأوضح مدير المهرجان المخرج ممدوح سالم، أن المهرجان يعمل على ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية، والإسهام في صناعة وعرض فعاليات ذات طابع ترفيهي مميز، تجذب الجمهور السعودي، وتراعي خصوصيته، مضيفاً أن المهرجان يسعى إلى أن يصبح نواة لمهرجان كوميدي فريد من نوعه، ينطلق باسم السعودية، ويؤكد مكانتها الثقافية والإبداعية على المستويين الخليجي والعربي، فضلاً عن استقطاب عديد من نجوم الكوميديا الخليجيين والعرب. وفقاً لـ "الوكالات".
ويقدم المهرجان جوائز عديدة من أبرزها أفضل مسلسل كوميدي، وأفضل فيلم كوميدي، وأفضل ممثل كوميدي، وأفضل ممثلة كوميدية، إضافة إلى تكريم عدد من أبرز صنَّاع الكوميديا محلياً وخليجياً، ويشترط في الأعمال الفنية المتنافسة على هذه الجوائز أن تكون مُنتجة خلال عامي 2015 و2016.