نجوم كأس الأمم الأوروربية المفضلين لدى السعوديات

مازال اللاعب كريستيانو رونالدو حديث البنات عند انطلاق أي بطولة
3 صور

عادة لا تلتفت الفتيات إلى مباريات كرة القدم، باستثناء في السعودية، حيث تتعادل البنات والشباب في متابعة وتشجيع كرة القدم وتحديداً الفرق المحلية كالنصر والهلال والاتحاد... إلخ، وهذا ما ينسحب أيضاً على مواسم الدوري في أوروبا وصولاً إلى مباريات كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم لكرة القدم.
ومع حلول شهر رمضان المبارك، انطلقت بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي فيما يبدو ستشهد تشجيعاً على درجة عالية من المراهقات السعوديات، اللواتي يتسمرن أمام الشاشات بعد صلاة التراويح، لمتابعة المباريات والأهم نجوم البطولة نفسها الذين أسروا قلوبهن الصغيرة.

تقول ولاء الجهني (17 سنة – طالبة في الصف الثالث الثانوية): "أحمد الله أن كأس الأمم الأوروربية هذه المرة قد جاء بالتوازي مع شهر رمضان المبارك، حيث انتهت الامتحانات والمدرسة، وأصبحت قادرة على متابعة المباريات، وتحديداً عند الساعة الرابعة بعد الظهر أي قبل الإفطار، وعند العاشرة مساء بعد صلاة التراويح، خصوصاً أنني من محبي النجم البرتغالي الصاعد ريناتو سانشيز، الذي يعدّ أصغر لاعب يشارك في صفوف المنتخب البرتغالي، لا بل أنه خطف الأضواء من كريستيانو رونالدو!.

نرجس البلهد (15 سنة- طالبة في الصف الأول الثانوي) ترى أن أهم لاعبي بطولة كأس الأمم الأوروربية هذه المرة هو اللاعب الإيطالي فيديريكو برنارديسكي ،البالغ من العمر 22 عاماً، وتعلل نرجس الأمر قائلة: "تتحرك الكرة بين قدميه بسلاسة. صحيح أنني لا أعرف جيداً قواعد كرة القدم، لكني استمتع بنقلاتها بين قدميه. يجمع فيديركو بين الهجوم والدفاع، ويمتاز بالقدرة على اختراق صفوف الفرق المنافسة، عموما أنا من مشجعي ايطاليا في كأس العالم وأوروبا".

أما العنود الضاوي (16 سنة- طالبة في الصف الثاني الثانوي) فتشجع "اللعبة الحلوة" على حد تعبيرها، لكنها تميل إلى فرق ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، وتتابع قائلة: "أمارس طقوس يومية قبل انطلاق مباراة الساعة العاشرة مساء. أنتهي من الإفطار والصلاة، ثم أحضر القهوة والتمر والفشار والعصير، وكل اللوازم الخاصة بمتابعة المباراة، ثم أجلس لأتابع كل المباريات، لأني أحب كرة القدم بغض النظر عن الفرق المتواجهة، إلا أنني من المعجبات باللاعب البرتغالي في فريق فالنسيا أندريه غوميز. هو متميز رغم أنه لم يتجاوز الثانية والعشرين من عمره".

وعلى الرغم من هذا كله مازال اللاعب كريستيانو رونالدو حديث الساعة عند انطلاق أي بطولة. تتحدث عنه الجوهرة العوامي (17 سنة - طالبة في الصف الثالث الثانوي) برومانسية قائلة: "أتابع كل مباريات كريستيانو رونالدو. هو أفضل لاعب كرة قدم خلال العشرين عاماً الأخيرة، حتى أنه رفع رقمه القياسي كأفضل هداف للمنتخب البرتغالي في كأس الأمم الأوروربية لهذا العام برصيد 58 هدفاً في 126 مباراة. أنيق في الملعب وخارجه، حتى أنني أتابع كل أخباره عبر صفحته في إنستغرام."


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.