أسرة ومجتمع /شباب وبنات

4 خلطات طبيعية لعلاج مشكلة الشيب المبكر لدى الفتيات

خلطات طبيعية لعلاج مشكلة الشيب المبكر لدى الفتيات

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة الشيب على الرغم من صغر سنهن، وقد يضطررن إلى اللجوء إلى بعض المواد الكيميائية والصبغات الضارة لإخفاء خصلهن البيضاء. إليك بعض الوصفات السهلة التي قد تجنبك هذا العناء:

1- وصفة الليمون وزيت اللوز:
في وعاء زجاجي اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. افركي فروة رأسك بالخليط بشكل جيد ودعيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بشامبو مكون من مستخلصات طبيعية. قد يستبدل البعض زيت اللوز بالبصل وهذا له المفعول نفسه.

2- وصفة الشاي الأسود:
اغلي كيسين أو ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشاي الأسود ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الملح. عندما يبرد السائل قليلاً اغسلي شعرك به واتركيه يجف. من الأفضل أن تكرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لتسريع ظهور النتيجة.
وصفة إكليل الجبل والميرمية:
تحتوي عشبة إكليل الجبل على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة. اغلي كوبين من الماء وضفي ربع كوب من الماء والميرمية. استعمليه في اليوم التالي على فروة رأسك لمدة نصف ساعة على الأقل.

3- وصفة أوراق الريحان:
امزجي كوباً من أوراق الريحان المجففة مع كوب من الماء الساخن واتركيه لمدة 10 دقائق ويمكنك إضافة ملعقة من إكليل الجبل إن شئت. ضعي الخليط في بخاخ واستعمليه بعد الاستحمام وتجفيف الشعر قليلاً.

4- وصفة السمسم:
اخلطي مقدار معين من زيت السمسم (على حسب الحاجة) مع نصفه من زيت اللوز أو عصير الجزر ثم طبقيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X