أسرة ومجتمع /أنت و العمل

5 تمارين رياضيَّة للموظفات يمكن القيام بها في المكاتب

تمارين رياضيَّة يمكن ممارستها أثناء العمل
5 تمارين رياضيَّة يمكن ممارستها أثناء العمل
تمرين صعود الدرج
تمرين chair dips

يتذرع كثير من الأشخاص العاملين في المكاتب بعدم وجود الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضيَّة، إذ إنَّ العمل المكتبي يأخذ كل وقتهم ومجهودهم.
موقع «لايف هاك» الأسترالي، قدّم بالصور 5 تمارين رياضيَّة يمكن ممارستها أثناء العمل لا تستغرق وقتاً طويلاً، وفي الوقت نفسه تجد أنَّها فعَّالة جداً ولها أثر إيجابي في الصحة، وتشمل هذه التمارين:
1 استخدم السلالم: لا تستسلمي للكسل وتستخدمين المصعد في كل مرَّة تتنقلين فيها بين أدوار مكان عملك، ولا تستهيني بأهميَّة خطوة مثل صعود السلالم فكل درجة تصعدينها أو تهبطينها تحرق 0.17 سعرة حراريَّة ما يعني أنَّ كل 100 واحدة تساوي 17 سعرة حراريَّة، وأفضل وقت لاستخدام السلالم هو بعد تناول طعام الغداء.
2 تمرين الغطس بالكرسي (chair dips): مدي ساقيك أمامك واستندي بالذراعين إلى الكرسي ثم اهبطي واصعدي بجسمك ثم اجلسي على الكرسي، هذا التمرين البسيط يعمل على 3 عضلات في جسدك ويمنحك لياقة عالية ويمكن ببساطة تنفيذه في المكتب.
3 تمرين البطن Knee pull-ins: هذا التمرين مثالي لمن يعملون على المكتب لساعات طويلة، ولا يتحركون كثيراً وهو تمرين للبطن من خلال سحب الركبة، وكل ما تحتاجه هو أن تفعله 20 مرَّة في اليوم في أي وقت من الأوقات.
4 تمرين البطن Oblique bends: هذا التمرين لشدِّ البطن أيضاً يسهل القيام به كل ما تحتاجينه أن تجلسي على كرسي مكتبك وتبدئي بالانحناء في الاتجاهين.
5 تمرين الضغط على المكتب: يمكنك ممارسة تمارين الضغط العاديَّة باستخدام مكتبك وهو واحد من أفضل التمارين المكتبيَّة على الإطلاق، ويمكن ممارسته أمام زملائك بسهولة ومن دون خجل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X