«المنعطف» يفتتح فعاليات مهرجان الفيلم العربي عمّان

بوستر الفيلم
مشهد من الفيلم 5
مشهد من الفيلم 2
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مخرج فيلم المنعطف رفقي عساف
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
مشهد من الفيلم 
14 صور

برعاية وزير الثقافة الدكتور الأردني عادل الطويسي، افتتحت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الفيلم العربي/ عمّان، بالعاصمة الأردنية، والذي يمتد طوال تسعة أيام بدءاً من يوم الأحد 17 وحتى الإثنين 25 تمّوز 2016.
وبحضور المُخرج وباقي طاقم العمل، استهل المهرجان فعالياته بدورته الجديدة بفيلم «المُنعطف» للمخرج الأردني رفقي عسّاف.

«المنعطف».. رفقة درب وحكايات عديدة..
«المنعطف» قصة قدرية تُغيّر حياة شخصياتها بشكل غير مُتوّقع. وتعرض حكاية راضي الشخصية الرئيسية بالفيلم الذي يعيش بعُزلة تامة بسبب مشاكله النفسية التي جعلته يهاب كلّ التعاملات الاجتماعية. وبمحاولاته للخروج من هذه العزلة والهروب من هذه المشاكل، يقوم بتصميم شاحنة صغيرة ليعيش فيها بعيداً عن المُجتمع.
يصادف راضي خلال تنقله بشاحنته الجديدة، ثلاثة أشخاص مختلفين تماماً ومن خلفيات لا تتشابه على الإطلاق، ويتعين عليه إيصالهم لوجهاتهم. وتبدأ الرحلة بإيواء ليلى وهي فتاة فلسطينية/ سورية مطلقة حديثاً، ثم ينضم إليهما فنان لبناني تعطلت سيارته، والثالث هو شرطي أردني كثير الأسئلة.

مهرجانات سينمائية ومشاركات..
حاز الفيلم على منحة تقاطعات 2012 من الصندوق العربي للثقافة والفنون ومنحة من صندوق الأردن للأفلام لعام 2012. وشارك «المُنعطف» بالدورة الثانية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2015. كما شارك بمهرجان «ايست إند» السينمائي الدولي بالمملكة المتحدة عام 2016، ومهرجان «سياتل» السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية بنفس العام.