أصغر 5 مليارديرات في العالم دون الـ35 عاماً

مارك زوكربيرغ
إيفان سبيغل
الأخوان جون وباتريك كوليسون
بوبي ميرفي
4 صور

لم تعد صناعة الثروة تتطلب عقوداً أو سنوات طويلة كما كان في السابق، فقد صنع قطاع التكنولوجيا، وثورة مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة عدداً من المليارديرات الشباب الذين شقُّوا طريقهم الخاص بأنفسهم.


وبحسب العربية فإن الغالبيَّة العظمى من أصحاب المليارات الشباب، صنعوا ثرواتهم الخاصة من خلال الابتكار والخيال مع جرعة ضخمة من الحظ الجيِّد، وقد نشرت المجلة لائحة احتوت على 66 شخصاً مليارديراً من بينهم 25 مليارديراً أتت ثرواتهم من الاستثمار في شركات ناشئة تبلغ قيمة رأسمالها أكثر من مليار دولار، العديد من هذه الشركات، مثل «سناب شات»، و «أوبر» و «Pinterest» و«Airbnb»، إذ لم تكن موجودة قبل 10 سنوات ماضية.


وكشفت مجلة «فوربس» لعام 2016 وفقاً لـ«العربية»، في تقرير صادر لها بعنوان (الأغنياء العصاميون الأصغر سناً ما دون 35 عاماً)، عن تصدر مؤسس تطبيق «سناب شات»، إيفان سبيغل، البالغ من العمر 25 عاماً، قائمة الأغنياء الأصغر سناً في قطاع التكنولوجيا، حيث تقدر ثروته بـ 2.1 مليار دولار.


يلي سبيغل، بوبي ميرفي البالغ من العمر 26 عاماً، أحد المساهمين في تأسيس شركة «سناب شات»، وهو ثاني أصغر ملياردير عصامي بثروة إجمالية تقدر بـ1.8 مليار دولار.


ويحتل المرتبة الثالثة والرابعة على التوالي، كل من الأخوين John & patrick Collison ، 26 و27 عاماً، مع ثروة تقارب مليار دولار لكل منهما، وهما مؤسسا شركة الدفع عبر الإنترنت الأميركيَّة «Stripe» وقد قدرت قيمة الشركة الناشئة بنحو 5 مليارات دولار في أكتوبر الماضي.


أما المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «فيس بوك»، مارك زوكربيرغ، البالغ من العمر 31 عاماً، فهو ليس الملياردير الأصغر سناً، لكن بالتأكيد هو الأغنى بين العصاميين الذين برعوا في قطاع التكنولوجيا دون 35 عاماً، وتجاوزت ثروته الإجماليَّة 55.5 مليار دولار حالياً.