"آلة للاحتضان" لمساعدة الناس الحساسين!

آلة OrbisBox
جهاز التحكم داخل الآلة
مخترعو الآلة
3 صور
بعد عقود من اختراع Temple Grandin البروفيسورة في جامعة ولاية كولورادو، والتي كانت تعاني من التوحد لما أسمته "آلة للاحتضان" وذلك خلال الدراسة في الكلية.. أصبح الآن بالإمكان الحصول على هذه الآلة بما يعادل 24 ألف جنيه استرليني.
وتعدّ آلة OrbisBox النسخة التجارية المنتجة من قبل شركة دانماركية، وتعمل بالضغط على جسد المستخدمين لتهدئة فرط الحساسية، ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد أو التوتر. إذ يستلقي المستخدم داخلها، وتتحرك الألواح الجانبية المغطاة بالقماش والرغوة "الفوم" ببطء. ويمكن تعديل كمية الضغط والتحرر منها في أية لحظة. وتساعد الإضاءة الملونة والأصوات المهدئة (من خلال سماعات صوت مدمجة) على تعزيز الاسترخاء أيضاً.
وعرف عن المتحدثة الشهيرة باسم جمعية مرض التوحد، البروفيسورة Temple Grandin، تشخيصها "بتلف في الدماغ" في سن الثانية في فترة الأربعينيات. واختراعها في وقت لاحق آلة عناق خاصة، مستوحاة من مزارع الماشية التي تمتلكها عمتها في ولاية أريزونا، إذ أدركت أن الضغط العميق له تأثير مهدئ على الماشية وأرادت الأمر ذاته لنفسها.
جهاز OrbisBox مستلهم من اختراع البروفيسورة Grandin، ووصفت الجهاز بأنه "جهاز مساعدة فريد ورائع لا مثيل له في العالم"، و"مطلوب في علاج لكثير من الناس ممن يعانون من مرض التوحد، ومتلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة، والتوتر. وسوف يتوافر الجهاز في معرض Rehacare في دوسلدورف، ألمانيا، الذي يقام بدءاً من 28 سبتمبر 2016.