افتتاح الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان "الفحيص"

فرقة السمسمية 3
وزير الثقافة الأردني الدكتور عادل الطويسي
فرقة السمسمية 2
من الافتتاح 1
كشافة مارجريس في افتتاح مهرجان الفحيص
وزير الثقافة الأردني الدكتور عادل الطويسي يفتتح مهرجان الفحيص
وزير الثقافة الأردني يوقد شعلة المهرجان
فرقة السمسمية 4
فرقة السمسمية 1
10 صور

مندوباً عن ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والثقافية الأردنية، إضافة إلى رجالات ووجهاء مدينة الفحيص الأردنية، رعى وزير الثقافة الأردني الدكتور عادل الطويسي افتتاح مهرجان الفحيص بدورته الخامسة والعشرين "الأردن تاريخ وحضارة"، بتنظيم من نادي شباب الفحيص، وكان باستقبال الحضور وشخصيات المهرجان، موسيقات كشافة "مار جريس" التابعة للنادي.
وأكد كل من مدير المهرجان أيمن سماوي، ورئيس البلدية "هويش العكروش" من خلال كلماتهم بالإفتتاح، على دور الفن والثقافة بنشر رسالة المحبة السلام بين الناس، كما أشاروا إلى أن مهرجان الفحيص بدورته لهذا العام، يحمل هذه الرسالة بشكل واضح، محاولاً إيصالها إلى جميع أنحاء العالم.
وسلّم مدير المهرجان سماوي تمثالاً يحمل شعار المهرجان كهدية إلى وزير الثقافة الطويسي، قبل أن يقوم الأخير بإيقاد شعلة المهرجان معلناً عن بدء فعالياته بشكل رسمي.
وأحيّت فرقة "السمسمية" التراثية من مدينة العقبة، سهرة على أنغام الأغاني الشعبية للمدينة، التي مثلت خطواتها الراقصة الحياة اليومية للصيادين بالمدينة، استطاعت الفرقة أن تخطف قلوب الحاضرين حتى نهاية فقرتها.
وتستمر فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الفحيص طوال تسعة أيام متواصلة، من يوم الخميس 4 آب وحتى الجمعة 12 من الشهر نفسه.