محمد رمضان في ورطة .. هل يصبح عنوان فيلم "جواب اعتقال" حقيقة؟

رمضان قد يتم القبض عليه إذا واصل تصوير الفيلم بالشارع
بوستر تشويقي لفيلم جواب اعتقال
محمد من كواليس فيلم جواب اعتقال
3 صور

يصارع الفنان محمد رمضان الوقت لإنجاز فيلم "جواب اعتقال" قبل حلول موسم عيد الأضحى ، ولكن أزمة كبرى قد تعصف بالفيلم كله، وتنتهي برمضان نفسه للسجن بجواب اعتقال، بعدما تبين أن منتج الفيلم لم يحصل حتى على الآن على موافقة الرقابة المصرية على المصنفات الفنية، وبالتالي لم يصدر للفيلم تصريح بالتصوير، وهو ما يعرض كل القائمين على العمل للسجن ومصادرة المعدات وفقا للقانون.

المفاجأة فجرها رئيس الرقابة على المصنفات في مصر خالد عبد الجليل بعدما ظهرت شائعة مفادها أن الرقابة تعترض على بعض مشاهد الفيلم، وجاء رده بأن الرقابة لم ترفض الفيلم لأنها لم تطلع على السيناريو بالأساس، مؤكدا أن أحمد السبكي منتج "جواب اعتقال" لم يحصل من البداية على تصريح لتصوير فيلمه الجديد، وأن استمرار تصوير العمل على هذا النحو قد يعرض صناعه للمساءلة القانونية.

بينما أكد السبكي أن السيناريو أودع مقر الرقابة منذ عام تقريبا ولم يحصل على رد حتي اللحظة في إشارة ضمنية إلي أنه لم يحصل على موافقة رسمية، علماً بأن الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، إياد نصار، دينا الشربيني، صبري فواز وسيد رجب، ومن المقرر عرضه في موسم أفلام عيد الأضحى.

محمد رمضان في ورطة حقيقية .. واستكمال تصوير للفيلم بالشوارع المصرية قد يعرضه للسجن فوراً ومصادرة شرائط الفيلم فوراً .. فهل يتم تأجيل التصوير ويخرج من المنافسة على صدارة أفلام العيد؟