دراسة: الرجال ينجذبون للمرأة الذكية الـ "جميلة"

الرجال ينجذبون للمرأة الذكية الـ "جميلة"
الرجال يكرهون الارتباط بنساء على قدر عالٍ من الذكاء
الرجال لا ينجذبون عادة للنساء الذكيات إلا في حال كن جميلات
3 صور

هل ينجذب الرجل للمرأة الجميلة أم الذكية؟ سؤال لطالما أثار جدلاً بين النساء، على أن كفة الجمال كانت الغالبة دائماً، ولكن يبدو أن الرجال يرغبون في أن يمتلكوا كل شيء فيفضلون المرأة الجميلة والذكية.
هذا ما كشفته دراسة بحثية جديدة، أظهرت أن الرجال لا ينجذبون عادة للنساء الذكيات إلا في حال كن جميلات، أو يتميزن بمظهر جذاب. وأكدت نتائج البحث الذي أجرته كلية وارسو الاقتصادية، أن الرجال عادة ما يكرهون الارتباط بنساء على قدر عالٍ من الذكاء، وأن الاستثناء الوحيد لذلك هو قدرة المرأة على جذب الرجل بجمالها، وأكدت النتائج أيضاً أن النساء الذكيات الجميلات قد يُظهرن جمالهن للحصول على الزوج المناسب، وفي الوقت نفسه قد يخفين ذكاءهن لأسباب تتعلق بمستقبل الحياة الزوجية.
وأجرى الباحثون دراستهم على أكثر من 4000 متطوع ومتطوعة، ووزعت عليهم الاستبيانات اللازمة، حيث وجدوا أن نسبة كبيرة من النساء المشاركات يفضلن الارتباط برجال أذكياء وذوي مظهر جيد، في حين اهتمَّ الرجال بالنساء الجميلات بشكل عام، وفي حال كن ذكيات فقد يفكرون في الأمر أكثر من مرة قبل الإقدام على تلك الخطوة، فيما وافقت النسبة العظمى منهم على الارتباط بامرأة ذكية في حال كانت جميلة جداً.