رفيقتي الكسلانة خطفت الشاب الذي أحبه!

مرحباً خالتو حنان، أنا فتاة عمري 15 سنة، حكايتي مضى عليها عام ونص، أنا أحببت شخصاً يدرس معي بالصف، وخبرت رفيقتي المقربة بالموضوع، وقلت لها تخبره أنه فيه بنت تحبك تدرس معنا بالصف، بس لا تقول له اسمي، وهيك حصل، بس لما قالتلو عرف أنو أنا البنت وما ترك شيء وما قلهولي، شتمني وعايرني وقال إني قردة، هو دمرني بمعنى الكلمة، وكان حبي الأول، وأنا صرت مكتئبة ولا آكل، ورفيقتي المقربة كانت صديقتي بس للمصلحة حتى أعطيها الإجابات في الامتحان؛ لأنو أنا شاطرة بدراستي، ولما خلص العام وأنجزنا الامتحان النهائي، هي مرت أمامي بدون ما تسأل علي، وراحت عند رفقاتها لأن مصلحتها انتهت.. ولما دخلنا للمدرسة سمعت أنو صار عندها حبيب جديد، تعرفي من هو؟ نفس الشخص يلي أنا أحببته وقالت لي أمام رفيقاتي، إني سبب عدم نجاحها، شو أعمل؟ ما بعرف كيف أخرج من الصدمة، بترجاكي ساعديني.
«سمى».

النصائح والحلول لخالة حنان:
1. يا حبيبة خالتك الطيوبة المسكينة، أقول لك وما تزعلي، أنك أوقعت نفسك بأكثر من غلط؛ فكانت النتيجة هالحالة اللي أنت فيها!!
2. أنت يا ابنتي لسه صغيرة على الحب، لا أقصد مشاعرك، ولكن تصرفاتك؛ فالغلط الأول هو أنك طلبت من رفيقتك أن تخبر الشاب، والغلط الثاني أنك ساعدتها في الامتحان، والغلط الثالث، آه بعد كل ما حصل وخطفها الولد كما تقولين، مصرة أن تزعلي وتحزني وتعتبري نفسك في صدمة!!
3. لا يا حبيبتي، يجب عليك أن تشكري ربنا أنه أنقذك من ولد ذئب وبنت سيئة على كل المستويات.
4. بعد أن تشكري الله وتنوي التوبة من تصرفاتك السابقة، فكري أن الله ساعدك بأنك نجحت في امتحانك، وساعدك أنه كشف لك مرة ثانية سوء هذا الولد العطال البطال الذي عيرك ثم صاحب صديقتك!!
5. أكرر يا ابنتي، أنك ما زلت صغيرة على الحب؛ فحاولي أن تحمي نفسك بشطارتك ونجاحك فتجدي كل الناس يتمنون التقرب منك، وحاولي حين يهف قلبك لولد، أن تحتفظي بهذه المشاعر الحلوة بينك وبين نفسك، وتقولي لحالك: أنا بنت عندي كرامة ولا يمكن أن أتقرب من الأولاد؛ بل يجب أن أكون عاقلة ومحترمة فيحترمني ويحبني كل الناس.
6. لا تتسرعي يا حبيبة خالتك وتسرقي الوقت؛ فالحب سيأتيك؛ فعيشي عمرك بفرح وشطارة وأمل، واقرأي روايات حلوة وشاهدي أفلاماً رومانسية مناسبة لعمرك، وتعلمي أن البنت المحترمة هي التي تكتم عواطفها وترضي عائلتها بسمعة طيبة، وقبل هذا ترضي ربها بالطاعة فيعطيها الله كل ما تتمناه؛ فاصبري سنتين لا أكثر فتجدي النجاح ومن يستحق حبك واحترامك. تمام كدى يا حلوة؟؟؟!


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.