هل أفسخ خطوبتي بسبب تأجيل عقد القران؟

هل أفسخ خطوبتي بسبب تأجيل عقد القران؟
2 صور

السلام عليك الخالة حنان، أنا عندي مشكل مع خطيبي، ما بعرف شو هو الحل، أنا في أول تعرفي عليه، قال إنه يريد الزواج لا التسلية، بعدين رحت معه إلى بيت أمه عشان تتعرف علي، تعرفت على جميع أفراد عائلته، ولما حضرنا الوثائق لنكتب الكتاب، بدأت المشاكل مع قريبه الذي يعيش في بلد أجنبي وسحبه إلى هناك، واتفقنا أن يرجع بعد فترة لنكتب كتابنا، لكنه رجع بس أسبوع، وقال ما في وقت، ونؤجل الموضوع إلى الصيف، والآن ها هو الصيف والوضع على حاله، جاء أياماً قليلة وقال إنه سيسافر ليحضر عرس أخيه في بلد تاني، وأنا أعرف أن أخاه لا يريده أن يتزوجني، أنا قلت له، لا أقبل، نتزوج وبعدين روح للعرس، لكنه رفض، والآن أنا أنهيت العلاقة، أنا أحبه كثيراً، ومو عارفة شو أعمل، أفيديني يا خالة حنان، الله يخليك.
«حنو».

النصائح والحلول لخالة حنان:
1 حبيبتي حنو، كي نستطيع أن نحل هذه المشكلة معاً، علينا أن نطرح على أنفسنا عدة أسئلة:
2 لماذا أنهينا العلاقة؟ هل لدينا شعور قوي بأن الشاب يتلاعب؟ هل يقع دائماً تحت تأثير أفراد عائلته؟ ما هو موقف والدته التي تعرفنا عليها؟
3 أقترح يا حبيبتي أن تكوّني صورة واضحة عن موقفه وعلاقته بأهله وعلاقتك أنت بهم، ولماذا يتخذ شقيقه موقفاً منك؟
4 إذا كانت كل الأجوبة سلبية، بمعنى أنه يماطل لأسباب واهية، وأن أهله يرفضونك فعلاً، وهو لا يستطيع أن يدافع عنك، وبأنك حاولت استمالتهم وفشلت؛ فهذا يعني أن هذه القصة وصلت بالفعل إلى الطريق المسدود.
5 تذكري أيضاً أن الرجل عموماً يفتقد إلى الصراحة في أموره العاطفية، وحتى المرأة تفتقدها أحياناً، لكنها كما يبدو لي، أكثر صراحة في مثل هذه المواقف.
6 أدرك يا حبيبتي مدى حبك له، ولكن الحب وحده لا يكفي، والحب أيضاً مسئولية، ربما لتحمي حبك؛ امنحيه فرصة أخيرة، وحددي موعداً معيناً لعقد القران، شرط ألا تلتقي به «شهر على الأقل و3 أشهر على الأكثر»؛ فإذا افتقدك وأدرك حجم حاجته إليك سيلتزم، وإلا فستكونين حميت عواطفك وكرامتك أيضاً، أتمنى لك التوفيق وتذكري أن ما ترينه سيئاً اليوم، ربما تكتشفين أنه كان خيراً لك في الغد؛ فلا تيأسي وتوكلي على الله، وتمسكي بالأمل.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.