إلزام المدارس الخاصة في دبي بالتقويم الموحد

هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
2 صور
أصدرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي قراراً يقضي بإلزام المدارس الخاصة بالتقويم الموحد للعام الدراسي الجاري، المحدد من قبل مجلس الوزراء، ووضع خططها الدراسية بناءً عليه؛ تحاشياً لأي مخالفات تربك العملية التعليمية وخطط ذوي الطلبة.
حيث كانت مدارس خاصة في دبي أنهت العام الدراسي الماضي، قبل موعده بأيام، وقدمت بعضها امتحانات الفصل الدراسي الثالث، لكل الصفوف، في حين تبقى من أيام الدراسة الفعلية نحو أسبوعين، الأمر الذي أحدث إرباكاً لذوي الطلبة الذين خططوا لإجازاتهم بناء على التقويم المعتمد والمعلن.
ووفقاً لتقويم العام الدراسي الجاري، يبدأ الطلاب دوامهم في تاريخ 28 أغسطس الجاري، في حين تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في تاريخ 18 ديسمبر، ولمدة ثلاثة أسابيع، بينما تبدأ إجازة الفصل الثاني في تاريخ 26 مارس 2017 ولمدة أسبوعين، فيما ينتهي دوام الطلاب في جميع المدارس في تاريخ 22 يونيو من العام المقبل.

وأفادت رئيسة الالتزام وضبط المسؤوليات في الهيئة، أمل بالحصا: «أن الهيئة واصلت جهودها لضمان التزام المدارس الخاصة في دبي بقرار مجلس الوزراء رقم 57/‏‏2 لسنة 2015 بشأن اعتماد التقويم المدرسي لجميع المدارس الحكومية والخاصة في الدولة للأعوام الدراسية من 2015- 2016 إلى 2017- 2018». بحيث يبلغ مجموع أيام الدراسة 175 يوماً في العام، مع إتاحة مجال زمني كاف لفترة الامتحانات، دون التأثير في فترة الدراسة المعتمدة. ووفقاً للقرار ينتهي دوام الطلاب في جميع المراحل الدراسية، بما فيها الصف الثاني عشر، في تاريخ 23 من شهر يونيو عام 2016.