الشرطة الاسكتلنديَّة تعتمد الحجاب زياً رسمياً!

الشرطة الاسكتلنديَّة
شرطيَّة ترتدي الحجاب في اسكتلندا
2 صور
أعلنت الشرطة الإسكتلنديَّة أنَّ الحجاب سيصبح جزءاً من الزي الشرطي الرسمي، وذلك بهدف استقطاب شرطيين أكثر تنوعاً في القوات الاسكتلنديَّة. وأوضح جهاز الشرطة بحسب الـ«إندبندت» البريطانيَّة، فإنَّ هذه الخطوة اعتمدت أملاً في تشجيع السيدات بالمجتمعات الإسلاميَّة في اسكتلندا على التوجه للعمل في الجهاز الأمني بعد أن كان العمل في هذا التخصص مستبعداً سابقاً، إذ إنَّه في السابق، كان يسمح للشرطيات المسلمات في اسكتلندا بارتداء الحجاب، لكن بموافقة من الجهات العليا، لكنَّه الآن أصبح جزءاً من الزي الرسمي في الدولة.
وأفاد رئيس الجهاز، فيل جورملي بقوله: أنا سعيد بهذه الخطوة وبترحيب المجتمع الإسلامي ومجتمعنا بشكلٍ عام، وكذلك بترحيب رجال الشرطة بالقرار. مضيفاً أنَّ جهاز الشرطة مثل باقي مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص، يسعى لتكون خدماته ممثلة لشرائح المجتمع الذي يخدمه، معرباً عن أمله في أن يسهم الزي الجديد في جعل فريق العمل أكثر تنوعاً.
وقد لاقى هذا القرار ترحيباً من مؤسسة مسلمي شرطة اسكتلندا، وهي المؤسسة المسؤولة عن إنشاء قنوات اتصال بين المجتمع الإسلامي في اسكتلندا وجهاز الشرطة. وقال رئيس الجمعيَّة فهد بشير:«لا شكَّ أنَّ هذه الخطوة ستشجع مزيداً من السيدات، سواء المسلمات أو المنتميات لخلفيات عرقيَّة أخرى إلى الانضمام للبوليس الاسكتلندي».
وأظهرت إحصاءات نشرتها الشرطة الاسكتلنديَّة في وقت مبكر هذا العام 2016 أنَّ 127 من بين 4809 أي ما يعادل 2.6% فقط من طلبات الانضمام لجهاز الشرطة كانت من أشخاص بخلفيات عرقيَّة مختلفة.