اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السيارة الطائرة قد تكون واقعاً في بداية 2017

إيروموبيل 3.0
السيارة الطائرة قد تكون واقعاً في بداية 2017
3 صور

الكثير من الناس ينزعجون من ازدحام الشوارع بالسيارات، مما قد يعطلهم ويؤخرهم عن أشغالهم، لهذا السبب تخطط شركة "AeroMobil" السلوفاكية لطرح سيارتها الطائرة التي أطلقت عليها اسم "إيروموبيل 3.0" الطائرة، حيث أفادت على موقعها الإلكتروني بأنها تتحول من مركبة تسير على الطرقات إلى طائرة في غضون ثوان معدودة باستخدام أجهزة تعزز الخاصيتين.
وتخوض الشركة رحلات تجريبية للسيارة الطائرة في الوقت الحالي تمهيداً لطرحها مطلع العام القادم، كما نشرت مقطع فيديو على موقعها الإلكتروني يظهر المركبة تخرج للطريق، ثم تحلق في الهواء كأي طائرة صغيرة، والتي يصل طول "إيروموبيل 3" إلى حوالي ستة أمتار، كما يمكنها أن تقاد على الطريق بسرعة تناهز 160 كيلومترا في الساعة، بينما يمكنها الطيران بسرعة 200 كيلومتر في الساعة لمسافة أو نطاق تحليق يقارب 700 كيلومتر عند ملء خزانها بالوقود بشكل كامل.
وأفاد المتحدث الرسمي ستيفان فادوكز لتك إنسايدر بأن الشركة لم تحدد السعر الرسمي لهذه السيارة الطائرة بعد، ولكن من المتوقع أن يقدر بمئات الآلاف من الدولارات.
ويتوقع صناع السيارة أن تتزود النسخة النهائية لسياراتهم بمحرك هجين "العامل بالبنزين والكهرباء"، ولا يستبعد المدير العام أن يستخدم في السيارة طيار آلي أيضاً.
ومن الجدير بالذكر أن "إيروموبيل" ليست وحدها التي تترقبها الأسواق، فمن المتوقع طرح السيارة الطائرة "Terrafugia" هذا العام.