أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"كوني معلمة طفلك" ورشة في كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة

ورشة في كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة
"كوني معلمة طفلك"

بهدف زيادة وعي الأمهات، وتعريفهن بأنماط الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تناسب قدرة وعمر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، نفذت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة في الأحساء مؤخراً ورشة عمل بعنوان "كوني معلمة لطفلك"، استهدفت ٣٥ أماً لديهن أطفال من ذوي الإعاقة، قدمت خلالها المدربة سارة محمد البوزيد المتخصصة في التربية الخاصة، والمدربة المعتمدة من الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير "INTRAC"، والمدربة المعتمدة في التربية الخاصة من المعهد الأمريكي للتدريب والتعليم "AITA"، نماذج لتطبيق المنهج المدرسي، وتطوير مهارات الطفل من خلال الأنشطة المنزلية في الحياة اليومية.

وأوضح مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري في تصريح له بالمناسبة، أن إقامة مثل هذه الورش تأتي في إطار خطط تنمية الوعي المجتمعي، وتقدمها الجمعية لأفراد المجتمع بغية تثقيفهم وتوعيتهم بمسؤولياتهم المنوطة بهم تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، آملاً في أن تتحقق أهدافها على أكمل وجه. بحسب "الوكالات".

كما تم التركيز خلال الورشة على تعليم الطفل مهارات التواصل مع المجتمع، ومهارات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مهارات السلامة الشخصية والمنزلية، والسلامة والمجتمع، والتدريب على المهارات الاستقلالية، والعناية بالنفس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X