بعد أن أحبني وتزوجني بدأ يشك بسلوكي!

تغير بعد الزواج وأصبح كثير الشك

مرحباً خالة. أنا لولو من تونس تعرفت على زوجي قبل الزواج بسنتين. لكنه تغير بعد الزواج وأصبح كثير الشك ولم يعد يهتم بي أبداً وعلى أقل شيء يقلل من قيمتي، ويشتمني ولم أعد أعرف ماذا أفعل. أرجوك ساعديني.
(لولو)


النصائح والحلول لخالة حنان:
1 تأثرت لحالك يا حبيبتي، ليس لأنها مشكلة صعبة لا سمح الله، بل لأنها شائعة لدى الكثير من بناتي، وحتى في بلدان عديدة مختلفة منها ما نظن أن الرجل قطع شوطاً في تفهمه للمرأة، ويعتبرها شريكة حقيقية.
2 المهم أن تعلمي أن زوجك هو أحد ورثة هذا الفهم المغلوط الذي يحب عواطف المرأة، وتعلقها لكنه يعيش معها ازدواجية الحب والغيرة والشكوك!
3 هذا الزوج وأمثاله يحتاجون إلى ترويض، فاستخدمي أسلوب الأم التي تمنح وتصبر، لكنها الأم الحكيمة التي تعاقب حين يلزم الأمر! كوني واثقة من نفسك لأن تصرفه ليس قوة بل ارتباك ومحاولة دفاع عن النفس.
4 مع ذلك وموازاة لترويضه جربي مصارحته والاتفاق معه على أسلوب للتعامل يرضيكما معا، فربما يتنبه إلى سلوكه، أما إذا كان من النوع الذي لا تجدي معه المصارحة فتصرفي بصمت وترفع، فالصمت يحميك من تصاعد رعونته، وترفعك قد ينبهه إلى تصرفه الأرعن!
5 هناك أسلوب آخر قد ينفع أحياناً مع بعض الأزواج وهو التهكم، بمعنى أن تتعاملي مع محاولته التقليل من قيمتك بالسخرية والمزاح، بل اسخري أنت من نفسك، كما يفعل كبار الشخصيات أحياناً في بلدان العالم المختلفة!!

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]


حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.